نقل وتثبيت مجسم “الدراجة” في موقعه الجديد بجدة

نقل وتثبيت مجسم “الدراجة” في موقعه الجديد بجدة

الساعة 4:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1560
1
طباعة
مجسم-الدراجة-في-موقعه-الجديد

  ......       

نجحت أمانة محافظة جدة -عبر فريق متخصصة في نقل الآثار، في فك ونقل مجسم “الدراجة” الشهير والأكبر عالمياً، وإعادة تركيبه مرة أخرى في موقعه الجديد “شرق الجسر الجديد”، وفق التصميم الخاص بمشروع تقاطع  طريق الملك فهد مع شارع الروضة، والذي روعي في تصميمه المحافظة على مجسم الدراجة وإبقائه في الموقع، لكونه أحد أبرز معالم مدينة جدة.

ويعد المجسم من أهم وأبرز المجسمات الميدانية على اﻹطلاق، إضافة إلى ما اشتهر به الميدان باحتضانه كبر دراجة هوائية على مستوى العالم، والتي تم تسجيلها ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

كما يعتبر المجسم واحداً ضمن أكبر مجموعة فنية منتشرة داخل مدينة جدة، من تصميم وتنفيذ الفنان الإسباني العالمي “جوليو ﻻفونتى”، وهو عبارة عن عمل فنى حديدي من بقايا أول مصنع للرخام السعودي، والذي أقامه المرحوم -بإذن الله- المعلم محمد بن ﻻدن.

يشار إلى أن تنفيذ مشروع تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الروضة/ دوار الدراجة، يهدف إلى الارتقاء بمستوى شبكة الطرق بالمحافظة، وتسهيل الحركة المرورية في التقاطع، وذلك خدمة لسكان المدينة.

والمشروع عبارة عن إنشاء جسر علوي عند التقاطع (شمال جنوب) بثلاث حارات مرورية في كل اتجاه، مع طرق الخدمة والمنحدرات المؤدية للجسر، إضافة للأعمال التكميلية والخدمات والمرافق والأعمال المنصوص عليها بوثائق العقد، وتبلغ تكلفته (82.645.351) مليون ريال.

الدراجة-بعد-تثبيتها-في-منطقة-المشروع الدراجة-بعد-نقلها


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك