نواب أمريكيون يطالبون بالضغط على بروناي حتى لا تنفذ الحدود

نواب أمريكيون يطالبون بالضغط على بروناي حتى لا تنفذ الحدود

الساعة 11:16 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
470
0
طباعة
الكونجرس الأمريكي

  ......       

طالبت مجموعة من أعضاء الكونجرس الأمريكي واشنطن بالضغط على بروناي حتى لا تنفذ الحدود في أحكام الشريعة الاسلامية والتهديد باستبعادها من محادثات التجارة الحرة في منطقة المحيط الهادي.

وتطبق سلطنة بروناي بشكل تدريجي قوانين توقع غرامات او تعاقب بالسجن من يرتكب جرائم منها الحمل خارج رباط الزواج او عدم تأدية صلاة الجمعة. وتسعى الدولة الواقعة في شرق آسيا الى تطبيق حدي الزنا واللواط.

والولايات المتحدة وبروناي هما اعضاء في اتفاق تجاري يضم 12 دولة تحت اسم الشراكة في منطقة المحيط الهادي يسعى لوضع معايير مشتركة لقضايا واسعة النطاق من العمالة الى الملكية الفكرية وخفض الجمارك على السلع التجارية.

ويوزع النائب الديمقراطي مارك بوكان مسودة رسالة في مقر الكونجرس بكابيتول هيل يقول مكتبه ان 20 نائبا آخر وعدوا بتوقيعها غالبيتهم نواب ديمقراطيون. وستظل الرسالة مطروحة ليوقع عليها النواب المؤيدون حتى منتصف يونيو حزيران.

وتقول المسودة التي اطلعت رويترز عليها “على الولايات المتحدة ان توضح انها لن تقبل مثل هذه الانتهاكات.” والرسالة موجهة الى وزير الخارجية الامريكية جون كيري والممثل التجاري الامريكي مايكل فرومان وتقول انه على الولايات المتحدة ان تستخدم وضعها كأكبر اقتصاد في العالم للتصدي لهذه الانتهاكات والسياسات التمييزية.

وجاء في المسودة “نحثكم على الاصرار على معالجة بروناي لانتهاكات حقوق الانسان هذه كشرط لاشتراك الولايات المتحدة معها في اي مفاوضات أخرى خاصة بالشراكة في منطقة المحيط الهادي.”

وكانت بروناي قد طرحت قوانينها الجديدة منذ ثلاثة اسابيع.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،