وظائف للجامعيين بالشؤون العسكرية لوزارة الداخلية

وظائف للجامعيين بالشؤون العسكرية لوزارة الداخلية

الساعة 2:44 مساءً
- ‎فيوظائف
855
0
طباعة
وزارة الداخلية

  ......       

أعلنت الإدارة العامة للشؤون العسكرية بوزارة الداخلية، عن رغبتها في استقطاب خريجي الجامعات المتميزين -الحاصلين على تقدير ممتاز أو جيد جداً- بعد اجتيازهم شروط القبول، ضمن (برنامج تأهيل الضباط التخصصي للمتفوقين) في الدورة السابعة لهذا العام (1435)هـ في عدد من التخصصات العلمية .

وحددت الإدارة موعد استقبال طلبات الراغبين، خلال الفترة من يوم الأحد 19/ 7/ 1435هـ، الساعة العاشرة صباحاً، وحتى يوم الأحد 3/ 8/ 1435هـ، من  الساعة العاشرة صباحاً، عبر بوابة التوظيف بوزارة الداخلية www.jobs.moi.gov.sa.

وتشمل التخصصات الجامعية المطلوبة لبرنامج تأهيل الضباط التخصصي: كلية الحاسب الآلي تخصص (علوم حاسب آلي, نظم معلومات, هندسة حاسب آلي)، كلية الطب تخصصات جراحية (جراحة الأعصاب, جراحة الأورام, جراحة الصدر, جراحة القلب, جراحة الإصابات, جراحة زراعة الأعضاء)، تخصص طب الأطفال (عناية مركزة, أمراض الدم والأورام)، تخصص طب باطني (عناية مركزة, أمراض الدم والأورام)، تخصص قسم الأشعة (الطب النووي, الأشعة التداخلية, أشعة الأطفال, علاج إشعاعي)، قسم (الجلدية)، (الجلدية)، تخصص التخدير (تخدير)، تخصص علم الأمراض، (علم الأمراض (.

كما تشمل كلية الصيدلة تخصص الصيدلة الأكلينيكية (صيدلة التغذية العلاجية، صيدلة نووية، صيدلة العناية المركزة، صيدلية أمراض القلب، صيدلية أمراض معدية، صيدلية أمراض الدم والأورام، صيدلية الأطفال، صيدلية أمراض الكلى، صيدلية علاج الألم، صيدلية معلومات الدواء)، تخصص علم الأدوية والسموم (علم الأدوية والسموم ).

وشملت كلية العلوم الطبية التطبيقية، تخصص قسم التكنولوجيا الطبية الحيوية، (التكنولوجيا الطبية الحيوية)، قسم البصريات وعلوم الرؤية (دكتور بصريات، أخصائي بصريات)، قسم علوم التأهيل الصحي (العلاج الطبيعي، علل النطق والسمع، العلاج الوظيفي، العلاج التنفسي)، قسم علوم الأشعة (علوم الأشعة)، قسم صحة الأسنان (تكنولوجيا الأسنان، رعاية الفم والأسنان)، قسم علوم صحة المجتمع (تغذية إكلينيكية، التثقيف الصحي) قسم علوم المختبرات الإكلينيكية (علوم المختبرات الإكلينيكية(.

وأوضحت الإدارة أن فترة التأهيل العسكري (ثمانية أسابيع)، يتم بعدها تعيين الخريجين، وفقاً للمؤهل العلمي، على وظيفة ضابط بوزارة الداخلية .

واشترطت في المتقدم أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون حسن الأخلاق والسمعة، وغير محكوم عليه بحد شرعي، أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وأن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية –البكالوريوس- بانتظام كلي، وأن لا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من عام دراسي واحد، وأن لا يزيد سن المتقدم -عند بدء العام الدراسي، بموجب بطاقة الهوية الوطنية- عن (27) سنة، عدا الأطباء، فلا يزيد سن المتقدم منهم على (30) سنة.

كما اشترطت أن يكون المتقدم غير متزوج بأجنبية، وأن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصيةـ وجميع مراحل القبول، وفقاً للشروط المحددة، و أن لا يقل تقدير المتقدم عن جيد جداً، وبمعدل تراكمي لا يقل عن (3.75 من 5) أو (3 من 4)، ويشترط معادلة الشهادات من وزارة التعليم العالي، بالنسبة لخريجي الجامعات غير السعودية.

وبينت أنه يشترط للتخصصات الطبية والصحية، أن يكون المتقدم ملزماً بالالتحاق ببرنامج تدريبي خارجي (الزمالة الأمريكية أو الزمالة الكندية فقط)، وذلك خلال موعد أقصاه سنتان من تاريخ التخرج من برنامج تأهيل الضباط التخصصي للمتفوقين، أما بالنسبة للمتقدمين -الحاصلين على مؤهل البكالوريوس في التخصصات الطبية والصحية- فيجب على المتقدم اختيار التخصص العام والدقيق، عند تعبئة طلب الالتحاق في الموقع المخصص لذلك، والالتزام بالبرنامج التدريبي الذي تقدم عليه.


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة بوزارة الشؤون الإسلامية في #جازان

المواطن- خالد الأحمد- جازان أعلن فرع وزارة الشؤون