وفد سعودي يطلع على تجربة سنغافورا في المحكمة الإلكترونية

وفد سعودي يطلع على تجربة سنغافورا في المحكمة الإلكترونية

الساعة 2:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
435
0
طباعة
محكمة الكترونية

  ......       

اختتم وفد من ديوان المظالم -ممثلاً بفريق إعداد خطة التنمية العاشرة بالديوان- زيارته إلى جمهورية سنغافورة، اطلع خلالها على المرافق العدلية.

وتأتي هذه الزيارة، في ظل سعي الديوان لإعداد الخطط التنموية والاستراتيجية للديوان، إنفاذاً لمشروع خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله- لتطوير مرفق القضاء.

وشملت الزيارات وزارة القانون، ومحاكم الجمهورية السنغافورية، لمشاهدة مرافق الجهتين، وإجراءات العمل بهما، بالإضافة إلى الاستفادة في إعداد النظام التقني، وإعداد الخطط والمشاريع والأهداف والسياسات المبنية عليها.

وجرى -خلال الزيارة- استعراض هيكلة المحاكم وإجراءات التقاضي، وآليات العمل القضائي في الجمهورية، إضافة إلى الاطلاع على تجربة المحاكم الرائدة في تطبيق المحكمة الإلكترونية وتبسيط إجراءات التقاضي. كما اطلع الوفد على مرافق وقاعات المحاكم والخدمات التي تقدمها للمستفيدين من المتقاضين.

وأكد الشيخ عبيد بن عبدالله بن عبيد -رئيس الوفد، رئيس فريق إعداد خطة التنمية العاشرة بالديوان- دور ديوان المظالم القضائي وأهميته لإحقاق الحق ونصرة المظلومين ورد الحقوق لأصحابها، لافتاً إلى مراحل التطور التي مر بها منذ إنشائه.

وأشاد رئيس الوفد بما يشهده النظام القضائي في المملكة من تطور ملحوظ، من حيث صدور الأنظمة القضائية وإعادة هيكلة إجراءات التقاضي، ما أسهم في تحقيق العدالة الناجزة، مؤكداً في ذلك على الأثر الكبير لمشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء.


قد يعجبك ايضاً

تعديلات جديدة على دوري أبطال أوروبا

صادقت الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)