يزيد الراجحي بطلاً للعالم في أعلى فئة للراليات الصحراوية

الأحد ٢٥ مايو ٢٠١٤ الساعة ٤:١٠ مساءً
يزيد الراجحي بطلاً للعالم في أعلى فئة للراليات الصحراوية

سطرّ سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي برفقة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك على متن “تويوتا هايلوكس”، إسمه بأحرف من نور بعد تتويجه بطلاً لرالي الفراعنة الذي شكل خامس جولات كأس الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) لرليات الكروس كانتري، بعد تغلبه على مجموعة كبيرة من السائقين الذين يفوقونه خبرة تمتد لسنوات طويلة في مثل هذا النوع من الأحداث، أبرزهم القطري ناصر العطية الذي إحتل وراءه المركز الثاني بفارق 5 دقائق و 26 ثانية، والهولندي فان- لوك إيريك والروسي فلاديمير فاسيلييف، وجميعهم جاءت مشاركتهم خلف مقود ميني أول 4 رايسينغ تابعة لفريق أكس رايد المدعوم مباشرة من المصنع والتي فرضت سيطرتها الشاملة خلال السنوات الثلاث الأخيرة على رالي داكار الذي يعتبر أهم رالي صحراوي على مستوى العالم.

 

وبعد النتيجة الرائعة والمستحقة، يكون النجم السعودي قد أسترد عافيته بعد خروجه صفر اليدين من الجولتين الماضيتين اللتين أقيمتا في كل من قطر وأبو ظبي، جراء مشاكل ميكانيكية متعددة لاحقت سيارته، وليحرز بالتالي فوزه الثالث في بطولة هذا العام بعد الفوزين الإفتتاحيين الذين حققهما في كل من باها الغابة الشمالية الروسي، وباها إيطاليا، الأمر الذي سيعطيه دافعاً كبيراً لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية في مختلف البطولات التي يشارك فيها، والتي يحظى خلالها برعاية من قبل “جان برجر”.

 

اللافت في فوز الراجحي الذي جاء بعد أسبوع شاق من المنافسات إحتضنتها صحاري جمهورية مصر العربية، أنه قاد الصدارة منذ الأمتار الأولى وحتى النهاية، مظهراً براعة قيادية قلّ نظيرها ونضوجاً كبيراً في مسيرته، إذ عرف كيف يتحكم بأعصابه ويراعي سيارته ويكون رحيماً مع أجهزتها الميكانيكية ويبقيها بعيدة عن المشاكل، على الرغم من وعورة الطرقات وطولها و قساوتها و الإرتفاع الكبير في درجات الحرارة .. منتزعاً بالتالي إعجاب وتقدير كل من تابع الرالي الذي يعتبر من بين الأصعب على مستوى العالم، إضافة لكونه عرف كيف يحتوي الهجمات الكبرى التي مورست عليه من قبل سائقين يتمتعون بخبرة كبيرة من المشاركات في مثل هذا النوع من الراليات، إذ سبق لبعضهم وأن حقق لقب البطولة العالمية بالإضافة إلى تحقيقه الفوز في رالي داكار من قبل على غرار القطري ناصر العطية.

 

من ناحيته أبدى الراجحي سعادته بالإنجاز الذي تحقق بكل جدارة وإستحقاق قائلاً. :” نجحت في تحقيق الفوز الذي جاء بفضل وتوفيق من الله، بالرغم من طول المسافة وضراوة المنافسات، لا سيما وأن جميع منافسيني كانوا يطمحون لتحقيق الفوز على أمل تعزيز مواقعهم ضمن الترتيب العام لنقاط بطولة كأس العالم لراليات الكروس كانتري”.

 

وتابع حديثه بقوله. : “استمتعنا كثيراً بالرالي ومراحله حيث أننا في كل يوم كنا نسلك مرحلة جديدة ودروب مختلفة ومتفاوتة التضاريس تتميز بتجدد الطبيعة من مكان الى آخر، ولا يسعني في هذا المجال سوى توجيه شكري لفريقي (آوفر درايف) الذي ساعدني كثيراً، وكذلك لملاحي تيمو غوتشالك الذي كان على الدوام يستفسر عن حالي وكيف أشعر، ناهيكم عن إعطائي للإرشادات الصحيحة كوني لا أمتلك الخبرة الكافية في راليات الكروس كانتري، إذ يمكن القول أنني إتكأت على خبرته الطويلة التي ساعدتني على إيصال السيارة قطعة واحدة إلى شاطيء الآمان”.

 
وحول تأديته على متن سيارته داخل المراحل تحدث الراجحي قائلاً. :”تمكنت من تجاوز العديد من الصعوبات وحاولت قدر الإمكان الحصول على الحد الأقصى لتأدية السيارة وسرت معظم الوقت بأقصى سرعة، وهذا الأمر لا أعتبره مجازفة بقدر ما كنت حريصاً على تحقيق نتيجة جيدة في رالي قوي وطويل جداً وهو ما تحقق بفضل الله سبحانه وتعالى”.

 

مظهراً أنه استفاد من تنوع التضاريس والطرقات التي أكسبته المزيد من الخبرة في التعامل مع مختلف انواع الدروب في نفس الوقت، وأشارّ الراجحي الى أنه حاول إتباع سياسة معينة في الرالي من خلال الحفاظ على الصدارة التي حققها من اليوم الأول لكي يتمكن من الفوز بعيداً عن ارتكاب أي أخطاء قد تفقده السيطرة على زمام الأمور حيث توخى الحذر في أوقات معينة”.

وفي الختام قدم الراجحي شكره للراعي الرسمي للفريق “جان برجر” على دعمه المستمر وتواجده إلى جانب الفريق.

 

 

_BAR0624 يزيد الراجحي يزيد الراجحي _BAR4775 _CH10897 _CH10981 يزيد الراجحي يزيد الراجحي _CH12023 _CH12036 _CH19264 يزيد الراجحي يزيد الراجحي يزيد الراجحي MCH28952 يزيد الراجحي MCH29221 MCH29233 MCH29303 يزيد الراجحي MCH29484 يزيد الراجحي يزيد الراجحي MCH29704 يزيد الراجحي يزيد الراجحي