(11) متعافياً من الإدمان ينجحون في حفظ (10) أجزاء

(11) متعافياً من الإدمان ينجحون في حفظ (10) أجزاء

الساعة 5:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
715
0
طباعة
hgm4

  ......       

كرّم الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود -محافظ الدرعية- الرئيس الفخري لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة– مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض، نظير اهتمامه بإيجاد حلقات داخل المجمع، تخدم النزلاء من المرضى والمتعافين، بالتعاون مع الجمعية الخيرية بالدرعية.

وكان محافظ الدرعية قد رعى الحفل السنوي للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، بحضور إمام وخطيب المسجد الحرام، والمستشار بالديوان الملكي -الشيخ صالح بن حميد- والشيخ سعد بن فريان -الرئيس العام لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالرياض- وعدد من المسؤولين، وتم –خلال الحفل- تكريم الحلقات الفائزة، والجهات الداعمة لبرامج الجمعية من مؤسسات وأفراد.

وتسلم المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض -الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني- درعاً تقديرية، من سمو محافظ الدرعية.

وأوضح رئيس قسم الإرشاد الديني بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض -الشيخ محمد بن عبدالله النايل- أن التكريم شمل معلمي الحلقات والمشرفين عليها، الذين كان لهم دور بعد الله في استمرارها ونجاحها. مشيراً إلى أن الحلقات التي تقام في المجمع -والبالغ عددها (17) حلقة- استفاد منها (3000) طالب، وأسهمت -بفضل الله- في مساعدة كثير من النزلاء، على حفظ سورة الفاتحة، والتي لا تقوم الصلاة إلا بها.

وذكر النايل، أن من أبرز إنجازات هذه الحلقات تخريج (11) طالباً متعافياً -بمنزل منتصف الطريق، والرعاية اللاحقة بالمجمع- حفظوا إلى (10) أجزاء من القرآن الكريم، وكان لذلك أبلغ الأثر في نفوسهم.

وقال، إن الرغبة الصادقة في التعافي -لدى هؤلاء الطلاب، وحرصهم على تقوية الوازع الديني- كان له دور في هذا النجاح. مشيراً إلى أن المجمع نسق مع الجمعية لإنشاء حلقات داخل المجمع، تخدم النزلاء بالأقسام النفسية، وأقسام الإدمان للرجال والنساء؛ حيث قامت الجمعية -مشكورة- بتحقيق هذا الأمر، وتقديم الدعم الكامل لتجهيزاتها، ورواتب المعلمين والمعلمات فيها.

ورفع مسؤولو مجمع الأمل ونزلاؤه، شكرهم وتقديرهم للأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، وللقائمين على الجمعية، لدعم إنشاء حلقات التحفيظ داخل المجمع، والتي أفاد منها النزلاء والنزيلات.


قد يعجبك ايضاً

10 عرب في القائمة النهائية لحكام أمم أفريقيا

المواطن ــ أبوبكر حامد أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة