25 ألف مخالفة لزيادة السرعة بـ”حائل” خلال ثلاثة أشهر

25 ألف مخالفة لزيادة السرعة بـ”حائل” خلال ثلاثة أشهر

الساعة 10:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
750
0
طباعة
BnRDS5GCMAIDRWe

  ......       

حققت السرعة الزائدة بمرور منطقة حائل أكثر من 25 ألف مخالفة ارتكبت خلال ثلاثة أشهر، وهي “ربيع الثاني، وجمادى الأولى وجمادى الآخرة” بمعدل 8 آلاف و300 مخالفة كل شهر.

وكثف رجال المرور من نقاطهم التفتيشية وبرامجهم التوعوية للحد من زيادة معدلات ارتكاب قائدي المركبات لمخالفة السرعة الزائدة، فنفذوا حملات توعوية ونقاطاً مرورية في التقاطعات والميادين.

وشددت إدارة مرور منطقة حائل على أهمية عدم الانشغال عن القيادة باستخدام الجوال، وهي المخالفات التي تتزايد معدلاتها من شهر إلى آخر بعد أن سجلت 54 مخالفة في شهر ربيع الثاني في حين سجلت 119 مخالفة في شهر جمادى الأولى و 122 مخالفة في جمادى الآخرة.

وبذلت الدوريات المرورية السرية والرسمية جهوداً مضاعفة للحد من مخالفات التفحيط، خاصة داخل الأحياء السكنية مع تطبيق مخالفات التفحيط على 170 شاباً خلال الأشهر الثلاثة، وكذلك القبض على أربعة أشخاص ارتكبوا حادثاً وهربوا، وعرضهم على هيئة الفصل بالجزاءات، وصدرت بحقهم جزاءات بالتوقيف ما بين شهر إلى ستة أشهر بالإضافة إلى تطبيق التعليمات بحق مفحطين ارتكبوا مخالفة التفحيط للمرة الثالثة بعد عرضهم على لجنة الفصل بهيئة الجزاءات وصدرت بحقهم جزاءات بالتوقيف وغرامة وحجز المركبة.

ويأتي ذلك امتداداً للحملات المتواصلة التي تقوم بها إدارات المرور بمتابعة من مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء عبدالرحمن المقبل بما يضمن توفير السلامة المرورية.

وحث مدير مرور حائل، العقيد بدر بن ضاوي العتيبي الجميع على التعاون مع الإدارة للحد من أي سلبية تنتقص من جمال عروس الشمال.

وقال العتيبي إن إحصاءات المرور خلال ثلاثة أشهر سجلت 230 مخالفة تجاوز خاطئ و2700 مخالفة قيادة بدون رخصة سواقة، بينما سجلت 14 مخالفة لقيادة بدون رخصة وبلغت مخالفات عكس السير 600مخالفة، والوقوف غير النظامي 700 مخالفة، وعدم ربط حزام الأمان 2000 مخالفة وزادت مخالفات تظليل الزجاج للسيارات إلى حوالي 6500 مخالفة، كما أحيلت 273 حالة جنائية إلى أقسام الشرط بعد أن تمت مباشرتها من قبل دوريات المرور.

BnRDQVxCEAEU_KM


قد يعجبك ايضاً

العيادات السعودية تعالج أكثر من 13 ألف مريضاً سورياً بالزعتري

المواطن – الرياض تعاملت العيادات التخصصية السعودية مع