(3) لجان لحصر أضرار أمطار مكة تبدأ عملها اليوم

(3) لجان لحصر أضرار أمطار مكة تبدأ عملها اليوم

الساعة 9:07 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
685
1
طباعة
Untitled 13

  ......       

بدأت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، تحديد مواقع لثلاث لجان لحصر الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار، وقالت إنه إذا استدعى الموقف سيكون هناك لجان إضافية.

وأوضحت أن اللجان ستبدأ المرحلة الأولى من العمل، التي تتضمن استقبال المتضررين وتسجيل بياناتهم، اعتباراً من اليوم الأحد، لمدة (20) يوماً.
وقالت إن عملها سيكون على فترتين؛ صباحية من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً، ومسائية من الخامسة عصراً حتى الثامنة مساءً، بقصد إعطاء فرصة للموظفين المرتبطين بدوام صباحي.

ولفتت إلى تحديد ثلاثة مواقع بناءً على إحصاءات البلاغات الواردة لغرفة العمليات، ولكونها أكثر المواقع تضرراً.

وتتميز هذه المواقع ببعدها عن اﻻزدحام المروري، وتوفر العدد المناسب من مواقف السيارات بها.
وحددت مواقع اللجان على النحو الآتي:

اللجنة الأولى، يكون مقرها وحدة الدفاع المدني بالنورية، الذي يقع على يمين طريق مكة المتجه إلى المدينة، بعد إشارة مرور النورية، وإحداثي الموقع هو N21°33.439 E039°46.268.

اللجنة الثانية، وحدة الدفاع المدني بالصناعية، والواقعة داخل المدينة الصناعية بحي العمرة جوار مستشفى حراء وإحداثي الموقع هوN21°23.909 E039°47.270.
اللجنة الثالثة، وحدة الدفاع المدني بالإسكان بحي الرصيفة بجوار أسواق بندة، وإحداثي الموقع هو N 21°24.571 E039°46.532.

وتتولى اللجان استقبال طلبات المتضررين وحصرهم ومن ثم تحديد موعد للوقوف ومعاينة الأضرار على الطبيعة، واستكمال بقية إجراءات الحصر.
وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة -العميد سامي الجدعاني- أن المواقع أرضية للتسهيل على كبار السن -وأصحاب اﻻحتياجات الخاصة- الوصول إلى أعضاء اللجنة دون عناء، وكذلك تم تحديد ركن ﻻستقبال النساء.

ولفت إلى تأمين أجهزة لتسليم أرقام اﻻنتظار، لحين وصول الدور منعاً للازدحام، كما تم تحديد الرقم (0125392111) تحويلة (300) ﻻستقبال استفسارات المتضررين، بالإضافة لرقم الطوارئ الخاص بالدفاع المدني (998)، وأيضا تم تحديد الإيميل: makkah@gmail.com للتواصل في هذا الشأن.

وتشمل الطلبات صورة من إثبات الهوية، وصورة فوتوغرافية توضح مكان الضرر، ورقم لوحة السيارة المتضررة مع أوراق ملكيتها.


قد يعجبك ايضاً

“BMW” تبدأ اختبار سيارات ذاتية القيادة بداية 2017

المواطن – نت كشفت شركة BMW الشهيرة لصناعة