3 لجان ميدانية تستقبل غداً المتضررين من سيول مكة

3 لجان ميدانية تستقبل غداً المتضررين من سيول مكة

الساعة 9:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
660
0
طباعة
image (2)

  ......       

تباشر 3 لجان ميدانية عملها غداً لاستقبال المتضررين من سيول مكة بعد صدور توجيه أمير مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز بسرعة تشكيل لجان لحصر الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار التي شهدتها العاصمة المقدسة عقب الاجتماع الطارئ الذي عقده الأمير مشعل بن عبدالله بإمارة مكة أمس لمناقشة تطورات الأمطار مع الجهات الأمنية والحكومية.

وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد سامي الجدعاني أن إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة نفذت توجيه أمير مكة على الفور بتحديد مواقع لثلاث لجان، وإذا استدعى الموقف ستكون هناك لجان إضافية، مبيناً أن اللجان ستبدأ المرحلة الأولى من العمل التي تتضمن استقبال المتضررين وتسجيل بياناتهم، اعتباراً من يوم غدٍ الأحد.

وأضاف أن عمل اللجان سيكون على فترتين، صباحية من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً، ومسائية من الخامسة عصراً حتى الثامنة مساءً لإعطاء فرصة للموظفين المرتبطين بدوام صباحي، مشيراً إلى أن أعمال اللجنة ستستمر لمدة عشرين يوماً.

وبين الجدعاني أنه تم تحديد ثلاثة مواقع بناءً على إحصاءات البلاغات الواردة لغرفة العمليات لكونها أكثر المواقع تضرراً، موضحاً أن هذه المواقع تتميز ببعدها عن اﻻزدحام المروري وتوافر العدد المناسب من مواقف السيارات بها، وحددت مواقع اللجان على النحو اﻻتي:

– اللجنة الأولى يكون مقرها وحدة الدفاع المدني بالنورية، وتقع على يمين طريق مكة المتجه إلى المدينة بعد إشارة مرور النورية وإحداثي الموقع هو N21°33.439 E039°46.268

واللجنة الثانية بوحدة الدفاع المدني بالصناعية والواقعة داخل المدينة الصناعية بحي العمرة جوار مستشفى حراء وإحداثي الموقع هو N21°23.909 E039°47.270

أما اللجنة الثالثة فوحدة الدفاع المدني بالإسكان بحي الرصيفة جوار أسواق بنده وإحداثي الموقع هو N 21°24.571 E039°46.532

وأشار إلى أن اللجان ستستقبل طلبات المتضررين وتحصر أعدادهم ومن ثم تحديد موعد للوقوف ومعاينة الأضرار على الطبيعة واستكمال بقية إجراءات الحصر.

وأردف الجدعاني قائلاً: إن المواقع أرضية للتسهيل على كبار السن وأصحاب اﻻحتياجات الخاصة للوصول إلى أعضاء اللجنة دون عناء، مبيناً أنه تم تحديد ركن لاستقبال النساء، وتأمين أجهزة لتسليم أرقام اﻻنتظار لحين وصول الدور منعاً للازدحام.

وقال إنه تم تحديد الرقم 0125392111 تحويلة 300 ﻻستقبال استفسارات المتضررين، إضافة إلى رقم الطوارئ الخاص بالدفاع المدني 998.

وأضاف الجدعاني أن الطلبات تشمل صورة من إثبات الهوية وصورة فتوغرافية توضح مكان الضرر ورقم لوحة السيارة للسيارات المتضررة مع أوراق ملكيتها.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم