3 مليارات لـ48 مشروعاً للمياه والمعالجة البيئية بالرياض

3 مليارات لـ48 مشروعاً للمياه والمعالجة البيئية بالرياض

الساعة 10:21 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
570
0
طباعة
trret

  ......       

أوضحت شركة المياه الوطنية أن إجمالي المشاريع المائية والبيئية التي تمت ترسيتها والجاري طرحها في مدينة الرياض منذ العام 2013م بلغت (48) مشروعاً بتكلفة تجاوزت (3) مليارات ريال.

وقالت إنها أنهت طرح وترسية (19) مشروعاً للبنى التحتية في مدينة الرياض بتكلفة بلغت أكثر من مليار وخمسمائة مليون ريال خلال العام 2013م، بالإضافة إلى عزمها طرح وترسية (29) مشروعاً أخرى بتكلفة تبلغ أكثر من مليار وخمسمائة مليون ريال، ضمن مخططها الاستراتيجي لتوسيع نطاق الخدمات المائية والبيئية بمدينة الرياض خلال العام الحالي 2014م.

وبيّنت الشركة أن هذه المشاريع تشمل استكمال تنفيذ الخط الناقل إلى محطة معالجة الخدمات البيئية بالحائر ومحطة التحويل الكهربائي بتكلفة تبلغ (570) مليون ريال وتنفيذ محطة معالجة الخدمات البيئية بمنفوحة لاستيعاب كميات مياه الخدمات البيئية من جنوب ووسط العاصمة.

كما تتضمن تنفيذ خطوط رئيسية وشبكات فرعية للصرف الصحي وتوصيلات منزلية في عدد من الأحياء بحسب الأولويات الموضوعة منها أحياء (النخيل الغربي وعرقة وحطين وقرطبة وطويق والعريجاء الغربية والملقا والقادسية والندوة والنظيم والجنادرية)، ليصبح إجمالي عدد توصيلات الصرف الصحي المنفذة بأكثر من (335) ألف توصيلة بزيادة تقدر بـــ (72%) مقارنة مع العام 2008م.

وأضافت الشركة أن العمل جارٍ على استكمال وتوزيع كميات المياه القادمة من مشروع رأس الخير بمقدار(800) ألف متر مكعب يومياً، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع حفر الآبار ومحطة الضخ والخطوط الناقلة لجلب المياه من أبار (سعد) بهدف توفير مياه بسعة (300) ألف متر مكعب يومياً مع تنفيذ شبكات وخطوط نقل بأقطار تصل إلى (1500) ملم لتغطية الطلب على خدمات المياه في العاصمة الرياض.

ووضعت شركة المياه الوطنية عدداً من الآليات والأسس التي تضمن تأهيل المقاولين وفق أفضل المعايير العالمية والإجراءات التنظيمية وطرح المشاريع في منافسة عامة على المستوى المحلي والعالمي.


قد يعجبك ايضاً

58 مشروعًا للمياه في الرياض بتكلفة 6.4 مليار ريال

المواطن –  واس أعلنت شركة المياه الوطنية عن