5 أسباب تجعل الجابر يستحق فرصة لموسم آخر مع الهلال

5 أسباب تجعل الجابر يستحق فرصة لموسم آخر مع الهلال

الساعة 2:40 مساءً
- ‎فيالرياضة
2220
8
طباعة
سامي-الجابر

  ......       

انتهى عام سامي الجابر الأول في مجال التدريب، يُعد عاماً مخيباً بالنسبة لنادٍ بحجم الهلال، لكنه في الوقت ذاته يعتبر بداية جيدة لمدرب يخوض غمار التدريب للمرة الأولى في تاريخه. حدّة التذمّر من قِبل جماهير الهلال -التي وصلت إلى حدها الأقصى بعد هزيمة الهلال أمام النصر في نهائي كأس ولي العهد واستمرت مع تتويج الأصفر ببطولة الدوري- أخذت تتراجع عقب حسم الهلال مساء أمس تأهله إلى دور ربع النهائي من البطولة الآسيوية بعد تغلبه على بونيودكور الأوزبكي، وبدأ المدرج الأزرق يشعر بأن لدى الجابر ما يقدمه في قابل الأيام، خاصة وأن الأهداف الهلالية الثلاثة البارحة أتت بطريقة فنيّة متقنة، وتكشف عن وجود نهج فنيّ يقف خلفه مدرب لا يستهان به.

“المواطن” ترصد أبرز الأسباب الوجيهة التي تجعل من العقلاء الهلاليين يطالبون وبشدة إعطاء المدرب سامي الجابر فرصةً لمواصلة تدريب الهلال في الموسم المقبل، وهي:

1- “مؤشر أخضر بـ 63 نقطة”

اختتم الهلال موسمه هذا العام وصيفاً بـ63 نقطة، وهو الرقم الذي عجز الهلال أن يصل إليه خلال العامين الماضيين، رغم تواجد العديد من المدربين الأوروبيين والذين يمتلكون سجلاً تدريبياً حافلاً، ولهم تجارب عديدة في الكثير من الأندية. الجابر في عامه الأول استطاع أن يتفوّق عليهم نقطياً، وأن يصل إلى رقم عالٍ رغم معاناة الفريق في العديد من المباريات من الإصابات، خصوصاً على صعيد الدفاع والذي تمثل في غياب المحترف الكوري كواك، بالإضافة إلى تذبذب مستوى الحارسين عبدالله السديري وفايز السبيعي.

2- “خمسات وأربعات تدك الخصوم”

استطاع الجابر أن يعيد شيئاً من قوّة الهلال في شباك المنافسين، بعد أن سجّل نتائج كبيرة على ثلاث فرق لها وزنها في الدوري وهي: الاتحاد والنصر والشباب، فأحرز في شباك الاتحاد خماسيّة، وفي مرمى النصر والشباب رباعيّة، فضلاً عن خماسية الاتفاق وسداسيّة النهضة، فهذه النتائج المرتفعة تكشف إلى حد كبير قوّة الهلال الهجوميّة، وقدرة المدير الفني على وضع نهج يصل من خلاله اللاعبون إلى شباك المنافسين، وهذا مؤشر إيجابي يصب في صالح المدرب الوطني.

3- “مدرّب يتعلّم من أخطائه”

من أكثر التساؤلات التي يطرحها الهلاليون: هل الجابر يتعلم من أخطائه؟ الإجابة عن السؤال لا بد أن تُبنى على لغة الأرقام، فمن خلالها يمكننا الإجابة بأن الجابر فعلاً يتعلم من أخطائه وبصورة إيجابية، ودليل ذلك أن الأزرق فقد في الدوري الأول من منافسات الدوري 10 نقاط، من تعادلين أمام الأهلي والشعلة، وخسارتين أمام الرائد والنصر، أما في الدوري الثاني فخسر 5 نقاط، أي تفادى المدرب ما نسبته 50% من الإخفاق، حيث تعادل مع الاتحاد وخسر من الشباب، لذلك على الهلاليين أن يكونوا واثقين من أن مدربهم حقاً يتعلم بشكل سريع ويستفيد من أخطائه وسيكون أفضل بكثير الموسم المقبل.

4- “الشباك النظيفة آسيوياً”

أن تلعب 5 مواجهات آسيوية في مجموعة صعبة ثم دور 16 بثقافة الذهاب والإياب دون أن تهتز شباكك، يعد ذلك أمراً مميزاً ولن يكون عشوائياً وإنما مبني على تكتيك مدرب واعٍ، رسم آلية تحرك المدافعين وأماكن وقوفهم، ورفع من مستوى انسجامهم وتفاهمهم، وجميع ذلك يشير إلى أن الجابر قام بعمل جبار على الصعيد الآسيوي تحديداً، لذا استطاع أن يعبر بسلام إلى دور الـ8 متصدراً لمجموعته، وفائزاً بسهولة على بونيودكور الأوزبكي ذهاباً وإياباً؛ وهذا ما يجعل التمسك به الموسم المقبل ضرورة ملحة لاستقرار الأزرق وثبات أدائه.

5- “أسطورة تستحق منحها الفرصة”

الحديث هنا ليس عاطفياً فحسب، فإن الجابر عانى كثيراً خلال فترة تواجده كلاعب من أجل إسعاد الجماهير الهلاليّة، ضحى بأوقات من حياته وبعيداً عن أسرته وأقاربه لتحقيق طموحات المدرج الأزرق الكبير، إذن هو أسطورة يستحق من الهلاليين أن يمنحونه عاماً تدريبياً آخر من باب رد الجميل على أقل تقدير، وكذلك إعطاء الأسطورة فرصة لإثبات ذاته حتى آخر لحظة، لأنه يعد مكسباً هلالياً ونجاحه التدريبي ليس نجاحاً للجابر فحسب، وإنما نجاح لمخرجات الهلال ذلك الكيان الذي يتغنى به عشاقه.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

8 Comments

  1. Khaled Bin Faisal

    امنيتي ياخذ موسمين قااادمه
    ولا ننسى سير فيرجسون مدرب المان يونايتد
    اول 4 مواسم كلها اخفااااق
    وبعدها حقق انجازات وفاق عدد بطولات
    ليڤربول.

  2. عالمي .. واقعي ..!!

    يامشرف التدقيق على الردود شكرا لانك ما اظهرت ردي الواقعي شكراً لميولك الهلالية وتعصبك وللاسف ان نجد مثل شاكلتك في الصحف الالكترونيه للاسف هم من يقرر ما يظهر في الردود ومن لا يظهر للاسف ..

  3. الموج الأزرق

    يالمواطن لاتتحملون وزر تكرار مأساة الزعيم مع الجابر لموسم آخر بهذا التطبيل .. لايغرنكم المركز الثاني .. ارجعوا إلى تفاصيل نتائج أغلب لقاءات الهلال وسترون العجب ..الهلال لن يتهادى مركبه بأمان بعد عون الله عزوجل إلا بمدرب عالمي مشهود له وليته يكون من دول شرق أوروبا .

  4. هادي الدعجاني

    أنا مشجع لنادي النصروأعتقد وأرى أنه يجب إعطاء الكوتش سامي موسم ثاني كفرصة أخرى فهو لم يفشل من وجهة نظري فقد أوصل فريقه لنهائي كأس ولي العهد وأيضا كان منافس كبير على الدوري حتى آخر رمق وحاليا في أدوار جيدة أوصله بدوري أبطال آسيا وأنا عندي إحساس كبير بأن الأدارة الهلالية بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد سوف تستمروتجدد ثقتها مع الكوتش أبو عبدالله لموسم آخر وذلك لتلبية لمطالب الجمهور الأزرق بغالبيته العظمى

  5. أن تعطى الفرصة للمدرب سامي الجابر لأنه تحسن وحقق شيئا فهذا أمر مقبول ومستساغ أما ان يعطى فرصة لرد الجميل ولأنه خدم الهلال كما يقول آخر التقرير فهذا أمر يرفضه العقلاء فهذا تأريخ نادي وليس صلح قبلي وحب خشوم وإن كان قد تم تكريم سامي بحفل لم يقم مثله لأي لاعب هلالي بما فيهم النعيمة والثنيان
    وليكن التكريم فهو يستحقه ولكن ليس على حساب بطولات الهلال
    صحيح سامي بدأ يتلمس طريقه نحو عالم التدريب وهذا أمر مفرح ولكن صدقوني مع أول سقطة لا سمح الله ستعود الأبواق المنادية لسامي بالرحيل للنفخ مرة أخرى عندها سيكون الهلال في بداية الموسم ومن الصعب العثور على مدرب أجنبي متميز وربما تكون اتاحة الفرصة للكوتش سامي المسمار الأخير في نعش الادارة الهلالية
    إذا لا بد ولزاما على الادارة الهلالية التروي في مناقشة هذا الأمر

  6. محمد ابراهيم قميري

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يستاهل سامي الجابر وانشاله خمس سنوات يارب ولكن علينا ان نشكر الامير الوليد بن طلال ايضن فهو يستحق ذللك لنه مهتم بالفرق السعوديه وانجازاتهم في الداخل والخارج شكرا من القلوب يا امير

  7. ألف مبروك للشقرديه جميعا بدون أستثناء…التقرير روعه والجابر يستاهل ياخذ فرصته فهو ليس بأقل من كوزمين وجيرتس الذي باع الهلال من أجل المال..كلنا معك ي اسطورتنا ومع زعيمنا للأبد

  8. يتساهل ابو عبدالله

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

#سوق_الأسهم يتفاعل مع #قمة_المنامة ويرتفع 48.89 نقطة

المواطن – واس ودّع مؤشر سوق الأسهم حالة