(6) محطات مياه بالطائف تعمل بأقصى طاقة لضخ 250 ألف م3يومياً

(6) محطات مياه بالطائف تعمل بأقصى طاقة لضخ 250 ألف م3يومياً

الساعة 9:55 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
790
3
طباعة
Untitled 6

  ......       

أكدت شركة المياه الوطنية جاهزيتها لتطبيق الخطة التشغيلية لموسم صيف عام 2014م بمحافظة الطائف، حيث بدأت بشكل مبكر في التنسيق مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لضخ (250) ألف م3 يومياً من المياه لمحافظة الطائف، بما يضمن إيصال خدمات المياه لسكان وزوار المحافظة.

واشتملت الخطة التشغيلية للطائف على توفير أفضل الخدمات المقدمة لعملائها وتلبية الطلب المتوقع على المياه.

وأكد المهندس محمد خوجة -مدير قطاع المياه بالطائف في شركة المياه الوطنية- أن خطة صيف هذا العام تضمنت تجهيز (6) محطات تعبئة للمياه (الأشياب) للعمل بالطاقة القصوى وهي الشرفية، الحوية، المثناة، العرفاء، السيل الصغير، ومحطات تعبئة الخزان الاستراتيجي.

وقال خوجة إن جميع محطات تعبئة المياه ستعمل على توفير صهاريج المياه لجميع العملاء، كما يجري العمل حالياً على افتتاح محطة تعبئة جديدة بمنطقة شمال شرق الحوية وتشغيلها خلال صيف هذا العام، لخدمة جميع أحياء وقرى شمال شرق منطقة الحوية وما يليها بالإضافة إلى توفير خزانين للمياه سعة (10) آلاف م3 لمحطة تعبئة الحوية للاستعانة بها في حالة الطوارئ، مشيراً إلى أن الشركة انتهت من تنفيذ مشروع الخط الرابط بشارع مسرة لدعم شبكات المياه.

وأضاف أن الشركة قد أنهت أعمالها في محطة المعالجة البيئية الجديدة والتي ستكون جاهزة للتشغيل (معالجة ثلاثية) وبكامل طاقتها البالغة (80) ألف متر مكعب في يوم خلال هذا الصيف، وبذلك يصل إجمالي كمية المياه المعالجة بمدينة الطائف إلى (150) ألف م3 يومياً.

وبيّن مدير قطاع المياه في محافظة الطائف بشركة المياه الوطنية أن خطة الصيف تشتمل على (10) فرق ميدانية خصصت للخدمات البيئية تعمل وفق دوريات متعددة وعلى مدار الـ (24) ساعة، بحيث تتم أعمال المتابعة من خلال مركز العمليات بإدارة القطاع، إضافة إلى متابعة مستمرة من قبل (80) فرقة ميدانية لقطاع المياه تعمل على مدار العام في أعمال الصيانة والكشف الدوري للتسربات سواء في الخطوط الرئيسية أو الفرعية وذلك ضمن وقت قياسي عبر استخدام أجهزة عالمية متطورة.
وقال خوجة: إن شركة المياه الوطنية جاهزة لإدارة وتشغيل صيف 2014م، في محافظة الطائف، واستعدادها لاستقبال أي بلاغات الانكسارات أو الانقطاعات لا قدر الله على مدار (24) ساعة من خلال الرقم المجاني الموحد (8004411110) أو بزيارة مراكز خدمات العملاء أو عبر قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للشركة ومنها (YouTube: NWCMediaTV)، (Instgram: @NWC_Media)، (Twitter: @nwc_media)،

(Facebook: Facebook.com/nwcksa).


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إحباط تهريب 26 ألف زجاجة خمر مُخبأة بإرسالية صابون

المواطن – الرياض شَهِد جمرك البطحاء إحباط محاولة