70 قتيلا و141 مصابا حصيلة اشتباكات بنغازي

70 قتيلا و141 مصابا حصيلة اشتباكات بنغازي

الساعة 3:27 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
580
0
طباعة
General Khalifa Haftar speaks during a news conference in Abyar

  ......       

أسفرت الاشتباكات التي تشهدها مدينة بنغازي الليبية بين ميليشيات مسلحة حكومية وأخرى شبه عسكرية تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، عن مقتل 70 شخصا وإصابة 141 آخرين، بحسب أحدث إحصاء صادر عن وزارة الصحة الليبية اليوم.

ولفتت وكالة “إفي” إلى صدور هذا الإحصاء بينما لا تزال أجواء التوتر تخيم على ثاني كبرى مدن البلاد.

وتم تعليق العمل بمطار بنينا الدولي وإلغاء كافة الرحلات الجوية نظرا للاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمقاتلات والمروحيات. ومن المنتظر أن يعود للعمل بعد 48 ساعة على الأقل، بحسب تصريحات مدير المطار إبراهيم فركاش.

وكان مسلحون تابعون لحفتر شنوا فجر أمس السبت هجوما في بنغازي استهدف قواعد عدة لميليشيات مختلفة، قبل أن تنسحب قوات اللواء المتقاعد.

وأكد حفتر أن هدف الهجوم كان القضاء على الجماعات “الإرهابية والذين يساعدون الإرهابيين” وليس القيام بـ”انقلاب على السلطة أو على المسار الديمقراطي الذي اختاره الليبيون”.

إلا أن السلطات المدنية والعسكرية القائمة حاليا في البلاد بادرت بوصف تحركات حفتر بأنها انقلاب، وهي نفس التهمة التي وجهت له في فبراير الماضي .

ودعت كل من الحكومة والبرلمان ورئاسة هيئة أركان الجيش الليبي في بيان مشترك، سكان بنغازي إلى “الوقوف صفا واحدا دفاعا عن الشرعية” ضد من أسمتهم بالانقلابيين.

وأبرز البيان أن “العمليات العسكرية التي شهدتها بنغازي نفذها ضباط وجنود خارج إطار القانون في محاولة للقيام بانقلاب”.

وتتزايد حالة غياب الاستقرار تتزايد في ليبيا خاصة مع عدم قدرة الحكومة على إعادة تشكيل الجيش والأجهزة الأمنية ومد سيطرتها على جميع ربوع البلاد.

1

3

4

6

2

7


قد يعجبك ايضاً

11 قتيلا في حريق غابات في تينيسي

ارتفع عدد قتلى حريق مدمر داخل وحول متنزه