80 مليون ريال غرامات لمنشآت تتحكم في سعر الأرز

80 مليون ريال غرامات لمنشآت تتحكم في سعر الأرز

الساعة 1:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
15180
0
طباعة
1222

أصدرت لجنة الفصل في مجلس المنافسة غرامات مالية تقدر بنحو 80 مليون ريال ضد عدد من المنشآت العاملة في مجال الأرز، لارتكابها عدة مخالفات لنظام المنافسة والمتمثلة في التحكم بسعر الأرز والاتفاق على تحديد السعر، وفرض اشتراطات وقيود على عمليات البيع مع الأسواق المركزية أدت إلى تقييد التجارة والإخلال بالمنافسة العادلة.

وأوضح المجلس في بيان له اليوم أن إجمالي الغرامات المالية التي أوقعتها اللجنة بلغت أكثر من 300 مليون ريال ضد المنشآت المخالفة في مختلف الأنشطة والقطاعات الاقتصادية، مؤكداً أنه وفقاً لنظام المنافسة فيجوز التظلم من قرارات اللجنة أمام ديوان المظالم، وفي حال صدور الأحكام النهائية سيتم التشهير بتلك المنشآت.

وتنص المادة الثانية عشرة من نظام المنافسة على أن العقوبة المالية تصل إلى 10 % من إجمالي المبيعات ورد جميع المكاسب المكتسبة نتيجة ارتكاب المخالفة، التي سينعكس أثرها الإيجابي على السوق للحد من ارتكاب مخالفات نظام المنافسة.

وشدد المجلس على تحقيق أهداف النظام المتمثلة في تعزيز وتشجيع المنافسة العادلة، والوقوف بحزم تجاه جميع المنشآت المخالفة لنظام المنافسة.

ويعد المجلس ذا شخصية استقلالية مالية وإدارية ويرأس المجلس معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ويضم في عضويته ممثلين لوزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار وأربعة أعضاء من ذوي الخبرة في هذا المجال.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

11 مليار درهم حصيلة صفقات معرض “آيدكس” في يومين

سجلت قيمة الصفقات المحققة اليوم وأمس ضمن فعاليات