(90)% من حالات الابتزاز من الرجل للمرأة “لعدم النضج وقلة الوعي”

(90)% من حالات الابتزاز من الرجل للمرأة “لعدم النضج وقلة الوعي”

الساعة 7:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
745
0
طباعة
لماذا

  ......       

اعتبر مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الرياض -الشيخ محمد العصيمي- أن عدم النضج -وقلة الوعي، وغفلة أولياء الأمور عن الأبناء، وخاصة البنات- من أهم أسباب ابتزاز الفتيات والنساء داخل المجتمع السعودي.

وفي حلقة اليوم -من برنامج “لماذا؟”، على القناة الأولى السعودية- قال “العصيمي”، إن الابتزاز مشكلة قديمة، لكنها تفاقمت في الآونة الأخيرة، ودائماً ما يُستغل فيه جانب المرأة من ناحية الشرف والعفة، بالإضافة إلى الضغوطات النفسية الكبيرة التي تمارس ضدها؛ لأجل سلب طهرها وأعز ما تملك.
وحدد “العصيمي” أربع حالات للابتزاز، هي: ابتزاز الرجل المرأة، وهو الذي يشكل الغالبية، بنسبة (90)% تقريباً، وابتزاز المرأة للرجل، وابتزاز المرأة للمرأة، وابتزاز الرجل للرجل.

وأكد “العصيمي” -خلال حديثه- أن الشيخ الدكتور “عبداللطيف آل الشيخ”، أعطى قضايا الابتزاز أولوية كبيرة، وخصص لها كثيراً من اهتمامه.

واستعرض البرنامج -الذي يقدمه ناصر الحبتر- تقريراً مرئياً يصور فيه حال أداء رجال الهيئة مهمة القبض على الشخص المبتز، وإحالته إلى الجهات المختصة.

وفي مداخلة هاتفية مع البرنامج، طالبت المدربة والمستشارة الأسرية “سلوى العضيدان” بوضع قوانين رادعة لكل شخص يقوم بالابتزاز ضد الفتاة، بالإضافة إلى التشهير به.

وأكدت ضرورة تفعيل دور الأسرة، وزيادة وعيها في مثل هذه القضايا.

وأطلق مقدم البرنامج “ناصر الحبتر” مبادرة تحت عنوان “كونوا بقربي” تساعد على تحسين العلاقة ما بين الوالدين والأبناء، وتنشر العلاقة الحميمة داخل أجواء الأسرة.


قد يعجبك ايضاً

إمام الحرم النبوي: الغفلة مفتاح الشرور ويحرم بها المسلم من كثير من الأجور

تحدث إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور