أمير الرياض: العامان المقبلان سيشهدان ذروة العمل بمشروع النقل العام

الخميس ٢٦ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٦:٣٥ مساءً
أمير الرياض: العامان المقبلان سيشهدان ذروة العمل بمشروع النقل العام

رأس الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز -أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام (القطار والحافلات)، في مكتبه بقصر الحكم اليوم- الاجتماع الدوري السادس لمتابعة سير العمل في المشروع.

وصرح الأمير تركي بن عبدالله -عقب الاجتماع- بأنه جرى -خلال الاجتماع- مناقشة جميع التفاصيل المتعلقة بمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بشقيه (القطار والحافلات)، والاطلاع على خطوات العمل التي يتم تنفيذها من قبل الائتلافات، والصعوبات التي تواجههم”، مشيراً إلى عدم وجود صعوبات كبيرة تواجه المشروع، مضيفاً أن هناك خططاً للاستعداد لهذه الصعوبات، ووضعت الحلول المناسبة لها.

ونوهّ أمير منطقة الرياض ببدء العمل في مشروع القطار ضمن عدة محاور، منها تنفيذ المحطات الرئيسية، وإجراء اختبارات للتربة، إضافة إلى تجهيز مواقع آلات حفر الأنفاق العملاقة TBM، والاستعداد لاستقبالها قريباً، موضحاً أنه -خلال الأشهر القادمة- ستصل هذه الآلات إلى مواقعها في المشروع، مضيفاً أنه شكلت لجنتان فنيتان بمشاركة شركة المياه الوطنية، والشركة السعودية للكهرباء، لتذليل الآراء في الصعوبات التي قد تواجه أعمال الحفر وشبكات المرافق العامة.

وبيّن رئيس الهيئة، أن ذروة العمل في المشروع ستكون خلال العامين المقبلين، ابتداءً من شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول المقبلين (ذو القعدة، وذو الحجة) بمشيئة الله، داعياً سكان مدينة الرياض إلى التعاون لإنجاز هذا المشروع الأكبر من نوعه في العالم.

وأكد الأمير تركي بن عبدالله، أنه لوحظ -خلال الاجتماع- التعاون والحماس من قبل جميع المشاركين في المشروع من القطاعات الحكومية والشركات، مع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وهو أمر يسرنا حقيقة للوصول بمدينة الرياض إلى المكانة التي نتطلع إليها جميعاً.

وأضاف أن خطة المرور والتحويلات الأرضية قد يكون بعضها جريئاً، إلا أن النتائج النهائية ستكون في صالح المواطن بعد اكتمال المشروع -بإذن الله- مشيراً إلى أن الخطط المرورية أعدت مسبقاً، بشكل ينسجم مع مواعيد الحفر في المواقع، لافتاً الانتباه إلى أنه سيعقد اجتماع في الأسبوع المقبل لبحث هذا الموضوع بشكل أكثر تفصيلاً، وذلك بالتنسيق مع مرور منطقة الرياض.

كما كشف رئيس الهيئة، أن الخيارات مفتوحة بالنسبة للخطة المرورية، بهدف تحقيق انسيابية حركة السير في مدينة الرياض، بما في ذلك تغيير أوقات الدوام في المدارس والمؤسسات الحكومية، وقال: “لن نلجأ إلي هذا الخيار إلا إذا اضطررنا إليه، بهدف تحسين السير وتسهيل الحركة المرورية في الرياض”، مؤكداً أنه تم البدء في تجهيز المرحلة الأولى في جنوب الرياض من مشروع شبكة الحافلات، وذلك من خلال إعداد الشوارع وتنظيمها استعداداً لتنفيذ المشروع.

177487_1403793923_4671

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مزراحي اخو صبو هالقهوه وزيدوها هيل

    انا اثق وارتاح لهذا الرجل اعانكم الله مشروع نتائجة باذن الله سوف تجعلنا نودع المعاناه اليوميه للزحام المروري سوف يكون رئه الرياض الورديه بقدرة الله المعين