أوبريت “قطر السحابة” يشعل افتتاح “أيام المفتاحة”

السبت ١٤ يونيو ٢٠١٤ الساعة ١:٤٢ مساءً
أوبريت “قطر السحابة” يشعل افتتاح “أيام المفتاحة”

دشن مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير -المهندس محمد العمرة- فعاليات “أيام المفتاحة” بمركز الملك فهد الثقافي، وذلك بحضور رئيس الشؤون الخاصة بإمارة منطقة عسير، فيصل بن مشرف.

وشمل حفل افتتاح الفعاليات أوبريت “قطر السحابة”، من أداء صالح اليامي، بمشاركة فرقة عسير في أداء الفلكلوريات الشعبية، ووسط حضور كثيف.

وعقب الافتتاح، تجول العمرة برفقة “بن مشرف” على المراسم والمعارض ومحلات الحرفيين بالمركز، واطلعا على جهود الفنانين المتواصلة في رسم جداريات القرية، ومصلى القرية الذي رمم، والمجلس العسيري المعد مؤخراً.

من جهته، أوضح المشرف على فعاليات مركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة” -محمد السريعي- أن فعاليات “أيام المفتاحة” ستتضمن معرض لفناني عسير وآخر للفوتوغرافيين، ومشاركة فرق شعبية ومراسم الفنانين ومحلات الحرفيين، وتخصيص مساحات لمشاهدة مباريات كأس العالم على شاشة بث كبيرة، ناهيك عن احتضان المهرجان السعودي الإماراتي شوال المقبل، في المقابل يواصل معرض الحضارات الدائم استقبال الزوار.

وقدم السريعي شكره إلى أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن خالد على دعمه اللا محدود، لافتاً إلى أنه وجه بعديد من التحسينات التي سترى النور في الفترة المقبلة. كما امتدح السريعي دعم فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار، ومجلس التنمية السياحية واللجنة المنظمة للمهرجان.
e2ee2

26

mar5vksa

marvksa

655