إصابة 4 أشخاص في انفجارين بمترو أنفاق القاهرة

الأربعاء ٢٥ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٩:٤٨ صباحاً
إصابة 4 أشخاص في انفجارين بمترو أنفاق القاهرة

قالت مصادر أمنية إن أربعة أشخاص على الأقل أصيبوا في انفجارين في محطتين لمترو الانفاق في القاهرة في ساعة الذروة صباح اليوم الاربعاء ما يبرز بعض التحديات الامنية أمام الرئيس المنتخب حديثا عبد الفتاح السيسي.

وذكر التلفزيون الرسمي ومصادر أمنية ان انفجارا وقع بمحطة المترو في غمرة بوسط القاهرة ووقع الثاني في محطة مترو شبرا الخيمة بشمال القاهرة.

وذكرت مصادر أمنية أن ثلاثة اشخاص اصيبوا في الانفجار بمحطة شبرا الخيمة واصيب اخر في غمرة.

وقال مسؤول بوزارة الداخلية لمحطة تلفزيون خاصة أن شخصا كان يحمل قنبلة بدائية الصنع إلى محطة شبرا الخيمة أصيب وأضاف أن انفجارا وقع في صندوق قمامة في غمرة.

وأكد اللواء عبد الفتاح عثمان، المتحدث باسم وزارة الداخلية، انفجار عبوة ناسفة بمحطة مترو شبرا الخيمة وقنبلة صوت بغمرة، نافيًا ما تردد عن وقوع انفجارين أخريين بمحطتي حدائق القبة وحلمية الزيتون.

ولفت عثمان، إلى أن الانفجار الأول بشبرا جاء بسبب عبوة بدائية الصنع والثاني جاء بسبب انفجار قنبلة صوت بصندوق قمامة غمرة، مؤكدًا أنه لم ترد أى بلاغات أخرى بحدوث انفجارات.

وأشار المتحدث باسم وزارةالداخلية، إلى أنه جارٍ تمشيط محطات مترو الأنفاق للبحث عن عبوات أخرى، لافتًا أن قنبلة غمرة ليست بدائية الصنع ولكنها قنبلة صوت.

وأكد اللواء عثمان عبد الفتاح، أن قوات الأمن وقوات الحمايةالمدنية متواجدون الآن فى موقع الانفجارين.

وطمأن اللواء عبد الفتاح عثمان المواطنين وحثهم على ذهابهم إلى أعمالهم والتعامل بشكل طبيعى دون خوف أو ترويع.

وقال إن أحد المصابين فى انفجار شبرا، والذي كان يحمل حقيبة بجوار الانفجار “مشتبه به”.

 

 

=================================

إصابة 3 أشخاص في انفجار بمترو الأنفاق في القاهرة

أصيب ثلاثة أشخاص في انفجار قنبلة بدائية الصنع في محطة مترو أنفاق شبرا الخيمة في مصر.

وأوضح اللواء عبد الفتاح عثمان المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المصرية أنه يشتبه أن أحد المصابين كان يحمل الحقيبة التي انفجرت بداخلها القنبلة، لافتا إلى أن إصابات الثلاثة طفيفة.
وقال عثمان إن قنبلة صوت انفجرت في محطة مترو أنفاق غمرة ولم ينجم عنها إصابات.

وقال مسؤول بوزارة الصحة لاحدى القنوات التلفزيونية الخاصة إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة في الانفجار بمحطة مترو شبرا الخيمة.