الصقور السعودية يختتم عروضه باليونان بحضور (50) ألف شخص

الإثنين ٢٣ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٥:٠١ مساءً
الصقور السعودية يختتم عروضه باليونان بحضور (50) ألف شخص

اختتم فريق القوات الجوية الملكية السعودية (الصقور السعودية) -مساء أمس- مشاركته في مهرجان كافالا الجوي، في نسخته الرابعة (2014)م في دولة اليونان.

وقدم فريق الصقور السعودية استعراضاته الجماعية والفردية، على مدى ثلاثة أيام، والتي تضمنت (24) حركة جوية اتسمت بالإثارة والتشويق بجمال الألوان والحركات المتقنة للطائرات التي أبهرت الحضور، الذي فاق (50) ألف شخص.

وكان من ضمن المشاركين في المهرجان طيران الجيش اليوناني، مستخدماً مروحيات أباتشي AH-64A، وسلاح الجو اليوناني مستخدماً طائرة F16، وهليكوبتر AB 212 ASW من سلاح البحرية اليونانية، ومروحية الأباتشي من سلاح الجو الألماني، وسلاح الجو الصربي بطائرة A7E وبعض شركات التدريب والطيران.

وشمل المهرجان عروضاً بحرية شاركت فيها سفن تابعة للبحرية الإيطالية و اليونانية.

وفي حفل الختام -الذي أقيم في قلعة كافالا التاريخية- والذي حضرته جميع الفرق المشاركة بالمهرجان، قدم قائد فريق الصقور السعودية -العقيد الطيار الحميدي بن يحيى الناهسي، هدية تذكارية لمشرف العروض الجوية، عبارة عن منسوج يدوي يحتوي على خريطة مملكتنا الحبيبة، وصور تذكارية لقادة الفرق الاستعراضية المشاركة، كما التقطوا الصور التذكارية إلى جانب توزيع كتيبات تحتوي على نبذة عن المملكة العربية السعودية والفريق.