رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم: الوقت حان لرحيل بلاتر

الثلاثاء ١٠ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٦:٣٦ مساءً
رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم: الوقت حان لرحيل بلاتر

قال رئيس اتحاد كرة القدم الهولندي ميكائيل فان براج إنه لا ينبغي لرئيس الاتحاد الدولي سيب بلاتر التقدم لإعادة انتخابه على رأس المنظمة وقال إن الرجل السويسري البالغ من العمر 78 عاما يتحمل جانبا كبيرا من مسؤولية تشويه سمعة الفيفا.

 

وقال براج في مقابلة مع صحيفة فوكشكانت الهولندية: “تلطخت صورة الفيفا بكل ما حدث على مدار الأعوام الأخيرة.”

 

وأضاف في تصريحاته التي ادلى بها من ساو باولو حيث يحضر المؤتمر العام للفيفا “لم يتبق سوى عدد قليل جدا من الناس الذين يتعاملون مع الفيفا على محمل الجد وبغض النظر عن تعاطيكم مع المسألة فإن بلاتر مسؤول في النهاية.”

 

وعصفت بالفيفا فضائح متواصلة آخرها مزاعم بتقديم رشى لمسؤولين بالمنظمة لمنح قطر تنظيم نهائيات كأس العالم 2022.

 

وقال فان براج إن على بلاتر أن يصغي للانتقادات المتواصلة وان يصل للنتيجة الملائمة. وكانت العديد من الجهات الراعية للفيفا أبدت قلقها إزاء هذه المزاعم.

 

وقال براج إنه يتوقع أن يتخذ أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موقفا موحدا تجاه الانتخابات المقررة العام المقبل خلال اجتماعهم في ساو باولو في وقت لاحق اليوم الثلاثاء قبل يوم من انعقاد المؤتمر العام للفيفا في المدينة البرازيلية التي ستستضيف المباراة الافتتاحية لكأس العالم يوم الخميس.

 

وتابع “انتخابات رئاسة الفيفا أصبحت على الابواب العام المقبل وسيكون من الجيد استعداد أوروبا لحسم اختيارها. أذا بقيت في منصب 16 عاما يأتي الوقت الذي ينبغي ان تسأل نفسك فيه هل مازلت أقدم جديدا.”

 

كان بلاتر ألمح بالفعل انه يرغب في التقدم للفوز بخامس فترة له في رئاسة الفيفا رغم انه قال في وقت سابق إن فترته الحالية الممتدة لأربع سنوات ستكون الأخيرة.

 

وفي حال فوزه سيظل سيب بلاتر على رأس الهيئة التي تتولى إدارة شؤون اللعبة على مستوى العالم حتى 2019 عندما يبلغ 83 عاما.