فرنسا تفشل في التسجيل وتتصدر المجموعة بالتعادل مع الإكوادور

الخميس ٢٦ يونيو ٢٠١٤ الساعة ١٠:٤٤ صباحاً
فرنسا تفشل في التسجيل وتتصدر المجموعة بالتعادل مع الإكوادور

تصدرت فرنسا المجموعة الخامسة بينما خرجت الاكوادور من نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد تعادل المنتخبين بدون أهداف على استاد ماراكانا أمس الأربعاء.
وحسمت سويسرا المركز الثاني على حساب الاكوادور بعد فوزها 3-صفر على هندوراس في مباراة أقيمت في التوقيت ذاته أمس وستلعب في دور الستة عشر مع الأرجنتين بينما ستلتقي فرنسا مع نيجيريا.

وأصبح رصيد فرنسا سبع نقاط في المركز الأول وتتقدم بنقطة واحدة على سويسرا صاحبة المركز الثاني بينما تملك الاكوادور ثلاث نقاط وأخيرا هندوراس بلا نقاط.

واضطرت الاكوادور إلى خوض معظم فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد القائد انطونيو فالنسيا في الدقيقة 50.
ودفع ديدييه ديشان مدرب فرنسا بتشكيلة تضم العديد من لاعبي الصف الثاني وأجرى ستة تغييرات في التشكيلة الأساسية لأن الفريق كان قاب قوسين أو أدنى من ضمان التقدم في المسابقة.

وقال ديشان “لا يوجد ما يفسد شعورنا بالرضا. هدفنا كان التأهل لدور الستة عشر ونجحنا في احتلال قمة المجموعة. كنا نواجه فريقا قويا في الدفاع حتى وهو يلعب بعشرة لاعبين.”

وكانت الاكوادور تدرك أنها في حاجة إلى الانتصار للاحتفاظ بأي فرصة في التأهل لكنها عانت في صناعة العديد من الفرص خاصة بعد طرد فالنسيا.
وقال رينالدو رويدا مدرب الاكوادور إن طرد فالنسيا أثر بشكل سلبي على قدرات الفريق.

وأضاف “ما حدث أمر مؤسف. أحترم تماما قرارات التحكيم وما حدث أصبح من الماضي ولا يمكننا أن نفعل أي شيء. فقدنا لاعبا مهما جدا في تنظيمنا وهو أكثر لاعبي الخبرة ويعني الكثير للاكوادور.”

وانتظرت فرنسا حتى الدقيقة 38 قبل أن تشكل خطورة على مرمى الاكوادور عندما وضع بول بوجبا كرة قوية برأسه لكن الحارس الكسندر دومينجيز أنقذ الفرصة ببراعة.

وجاءت الفرصة الوحيدة للاكوادور في الشوط الأول عندما توغل مايكل ارويو ناحية اليسار وأرسل كرة عرضية قابلها اينر فالنسيا بضربة رأس تصدى لها الحارس هوجو لوريس بقدمه.

وكادت فرنسا أن تتقدم بهدف في بداية الشوط الثاني عندما مرر بكاري سانيا كرة عرضية قابلها انطوني جريزمان مباشرة في المرمى لكن دومينجيز لمسها قبل أن تصطدم بالقائم.
وتعرضت آمال الاكوادور بعدها لضربة قوية عندما تعرض فالنسيا للطرد المباشر بسبب تدخل عنيف ضد لوكا ديني الظهير الأيسر لفرنسا.
ورغم ذلك سنحت فرصة خطيرة للاكوادور عندما مرر اينر فالنسيا الكرة نحو كريستيان نوبوا الذي فقد توازنه وسدد الكرة بعيدا.

وأهدر بوجبا فرصة سهلة لفرنسا في الدقيقة 73 عندما وضع الكرة برأسه نحو المرمى في مناسبتين متتاليتين.

وفي ظل معرفة الاكوادور بتفوق سويسرا على هندوراس اندفعت إلى الهجوم وسدد ريناتو ايبارا كرة قوية أنقذها لوريس في الدقيقة 82 قبل أن يفشل كريم بنزيمة في هز شباك المنافس في اللحظات الأخيرة.

France's Koscielny fights for the ball with Ecuador's Arroyo during their 2014 World Cup Group E soccer match at the Maracana stadium in Rio de Janeiro

Ecuador's Noboa challenges France's Pogba for the ball during their 2014 World Cup Group E soccer match at the Maracana stadium in Rio de Janeiro

France's Sakho fights for the ball with Ecuador's Valencia during their 2014 World Cup Group E soccer match at the Maracana stadium in Rio de Janeiro

Ecuador's Walter Ayovi reacts after their 2014 World Cup Group E soccer match between against France at the Maracana stadium in Rio de Janeiro

France's Giroud celebrates after the 2014 World Cup Group E soccer match between Ecuador and France in Rio de Janeiro

France's Giroud reacts after missing to score against Ecuador during their 2014 World Cup Group E soccer match at the Maracana stadium in Rio de Janeiro

France's Giroud applauds at the end of their 2014 World Cup Group E soccer match against Ecuador at the Maracana stadium in Rio de Janeiro

Ecuador's Ayovi fights for the ball with France's Sissoko during their 2014 World Cup Group E soccer match at the Maracana stadium in Rio de Janeiro

Ecuador's Ayovi fights for the ball with France's Sissoko during their 2014 World Cup Group E soccer match at the Maracana stadium in Rio de Janeiro