مرور الرياض: تجنيد كل الإمكانات الآلية والبشرية لعطلة الصيف

الخميس ٥ يونيو ٢٠١٤ الساعة ١:٠٦ مساءً
مرور الرياض: تجنيد كل الإمكانات الآلية والبشرية لعطلة الصيف

أكدت إدارة مرور الرياض استعدادها وجاهزيتها لإجازة هذا العام، ولفتت إلى إعداد الخطط والبرامج اللازمة وتجنيد جميع الإمكانات الآلية والبشرية من ضباط وأفراد لمواجهة الكثافة المرورية المتوقعة على المحاور الرئيسية والطرق بالعاصمة خلال الفترة المسائية.

وقالت إنه سيكون هناك انتشار كامل لرجال المرور على الطرق والمحاور وهناك دوريات ثابتة ودوريات متحركة لتسهيل الحركة المرورية، لمنع أي تجاوزات مرورية وكذلك الوقوف غير النظامي الذي يتسبب في تعطيل الحركة المرورية وارتدادها، ويعرض قائد المركبة لمخالفة مرورية.

كما سيتم تكثيف الرقابة الميدانية على منطقة الأسواق والمراكز التجارية الكبرى، وتغطيتها بعدد كافٍ من الدوريات، لافتة إلى أن معظم هذه المراكز تقع على شوارع رئيسية ومواقفها محدودة.

وسيتم عمل أكثر من برنامج لتوقيت الإشارات الضوئية بما يتناسب مع أوقات الذروة وأحجام الحركة المرورية المتوقعة في الفترة المسائية.

وقالت إنه تم خلال الفترة الماضية خلال فترة الامتحانات إيصال عدد 37 طالباً بدوريات المرور وكذلك بسيارات بديلة نتيجة حوادث مرورية أو تعطل مركباتهم أثناء الفترة الصباحية وتم ضبط (69) مفحطاً واحتجاز (227) سيارة، إضافة إلى ضبط (155) متجمهراً في مواقع التفحيط.

وقالت إنها لم تسجل أي حادث مروري نتيجة التفحيط لكنها كشفت عن ضبط العديد من المخالفات حسب الجدول المرفق.

كشف يبين عدد المخالفات المروية:

 

كشف يبين عدد المخالفات المروية:

تضليل سرعة قطع أشارة عكس سير عدم وجود رخصه وقوف ممنوع أستخدام الجوال المجموع
11446 8776 10135 3756 7632 13116 9617 64478

كشف الموقفين التفحيط والتجمهر:

تفحيط تجمهر السيارات المحجوزه المجموع
69 155 227 451

اجمالي الموقفين:

سرعة و       قطع أشارة
1077