محمد بن نايف يطمئن على خطط موسم العمرة ويشدد على اللين والرفق بقاصدي بيت الله

الجمعة ٢٧ يونيو ٢٠١٤ الساعة ١١:٥٣ مساءً
محمد بن نايف يطمئن على خطط موسم العمرة ويشدد على اللين والرفق بقاصدي بيت الله

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا بجهود كافة الجهات المعنية بتقديم الخدمات لضيوف الرحمن من المعتمرين وقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف في القطاعات الحكومية والخاصة التي ستسهم في تسهيل حركة المعتمرين والزائرين للحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة ، واطمأن على جاهزية تنفيذ الخطط التي وضعت من أجل راحة ضيوف الرحمن.

ونقل وزير الداخلية خلال تشريفه مساء أمس مقر الأمن العام في جدة الاجتماع الخاص بعرض الخطط الأمنية لموسم العمرة لهذا العام ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ومعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وعدد من قادة القطاعات الأمنية,  تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله ـ لكافة منسوبي الأجهزة الأمنية المشاركين في تنفيذ خطط المساندة والدعم لموسم العمرة . شاكراً المولى جلت قدرته على ما تنعم به هذه البلاد من أمن واستقرار.

واستمع وزير الداخلية في مستهل الاجتماع إلى شرح مفصل من مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج ، وقادة أمن الحج والعمرة عن ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من الخطط الأمنية لموسم العمرة والمهمات التي تندرج في هذا الإطار لتسهيل أداء العمرة بكل يسر وسهولة ، والخطط المستقبلية التي سيتم تنفيذها خلال شهر رمضان في الحرمين الشريفين.

وأكد سموه أهمية التنسيق المشترك ومتابعة الأعمال ميدانياً؛ لتنفيذ الخطط الأمنية الموضوعة، حاثا سموه جميع العاملين على الاهتمام بضيوف الله الكرام وتسهيل أمورهم ومساعدتهم خلال فترة إقامتهم بالمملكة لأداء مناسكهم.

من جانبه , قال مدير الأمن العام إنهم ولله الحمد بجاهزية تامة لمباشرة المهام , مشيراً إلى أن حضور وزير الداخلية هو وسام على صدر كل رجل من رجال الأمن بالتشجيع والدعم الدائم .

وأوضح مدير الأمن العام أنه تم العرض على وزير الداخلية مقترح لتغيير ألوان سيارات ودوريات الأمن , حيث وافق سموه على تغيير الألوان واختار الأسود والأبيض ووجه بالشروع بتجهيز السيارات كاملة ,بالإضافة إلى تغيير زي رجال الدوريات الأمنية وسيتم اختيار اللون باختلافه عن أفراد الشرطة وعن ألوان الأمن العام .

وأوضح المحرج أن عدد الضباط والأفراد المشاركين خلال شهر رمضان المبارك يقدر بقوة الدعم 15 ألفاً وللعاصمة المقدسة أكثر من 14 الف ويصل بذلك إلى 30 ألف رجل أمن متواجدون بمكة المكرمة , مبيناً أن سمو وزير الداخلية شدد على الرفق واللين مع قاصدي بيت الله الحرام .

“المواطن” تنشر ظهر اليوم تغطية مصورة كاملة لزيارة الأمير محمد بن نايف لمقر الأمن العام بجدة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • جارالله

    رجل بأمه لاعدمناه