أب يعاود ترك أولاده الثلاث في حديقة ويهرب

أب يعاود ترك أولاده الثلاث في حديقة ويهرب

الساعة 8:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2050
10
طباعة
22

  ......       

فجأة وجد ثلاثة أطفال (بنت وولدان) أنفسهم في حديقة بمحافظة صبيا، بعد أن تركهم والدهم وهم في حالة تعب شديد، في منظر مؤلم للمتواجدين والمارة الذي تجمهروا حول الأطفال.

وذكر شهود عيان، أنهم حينما كانوا متواجدين في نزهة مع عوائلهم في الحديقة سمعوا صوت بكاء شديد ثم اكتشفوا أن أطفالا تركهم والدهم بالحديقة ولاذ بالفرار.
وتلقت شرطة محافظة صبيا بلاغا، عن وجود ثلاثة أطفال أشقاء (بنت وولدان) في حديقة الملك عبدالله وعلى الفور تم تحريك دورية أمنية.

وفي التفاصيل التي يرويها فوزي خواجي أحد شهود العيان، بأنه عندما اقترب من الحديقة لفت انتباهه تجمع وتجمهر مجموعة من الناس، ففي الوهلة الأولى كان يعتقد أنه حادث مروري، لكن حينما اقترب أكثر من الموقع، إذ بثلاثة أطفال أعمارهم تتراوح بين السادسة والثامنة، وهم في حالة شديدة من الإعياء والتعب، لدرجة أن الشقيقين كانا يغطان في نوم عميق وانفصال تام عن الواقع المزدحم من حولهم، الذي يضج بالحركة والمرور والسيارات.
وتابع الخواجي، بأن دوريتين أمنيتين حضرتا إلى الموقع، ويضيف: إنه تقدم وبادر بالحديث مع الطفل الكبير. وأشار خواجي إلى أنه تم التعرف على اسم والد الأطفال ومقر سكنه.

وأكدت مصادر لـ«عكاظ»، بأنه تم التواصل مع عم الأطفال الذي أشار إلى أن ما فعله شقيقه (والد الأطفال) ليست المرة الأولى التي يلقي فيها بهم بهذه الطريقة.

وأكد مصدر مسؤول في شرطة محافظة صبيا، بأنها باشرت الحادثة وفتح ملف للقضية للتحقيق ومعرفة ملابسات الحادثة.

وأشار المشرف على فرع الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بجازان أحمد يحيى بهكلي، إلى أنه إلى الآن لم يتم الوقوف على أسباب ما حدث لهؤلاء الأطفال ونأمل أن تكون الجهة التي باشرت ذلك شفافة ودقيقة ومبادرة، وألا تتكرر تخمينات حادثة المرأة المسنة قبل أيام في صبيا نفسها.

وأضاف: إن مهمة المتحدث الرسمي لأي جهة وبخاصة الجهة الأمنية مهمة جدا في نقل الحقيقة إلى المجتمع حتى لا تنتشر الشائعات والتخمينات.

وقال: تحت أي ذريعة لا يمكن قبول تخلي أب عن أبنائه الصغار الذين استأمنه الله عليهم ولا بد من البحث عن ذويهم وتسليمهم إلى من يحميهم ويرعاهم ويربيهم تربية حسنة حتى لا يقعوا فريسة للفاسدين وتنتهك براءتهم أو يتعرضوا للمخاطر بأنواعها.

وأضاف أن الجمعية ستتعامل مع الموضوع وفق الحقوق الإنسانية الشرعية والقانونية المنصوص عليها في الشريعة الغراء وقوانين حقوق الإنسان العالمية ونظام حماية الأطفال من الإيذاء.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين