أزمة تلوح في الأفق.. إضرابات في اليوم الأول من المونديال

أزمة تلوح في الأفق.. إضرابات في اليوم الأول من المونديال

الساعة 3:36 مساءً
- ‎فيكأس العالم
615
0
طباعة
144256_0

  ......       

أزمة جديدة تواجه القائمين على تنظيم مونديال البرازيل (2014)م, وذلك بعدما أعلن بعض العاملين في مطارات مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، عن قيامهم بإضراب شامل عن العمل في اليوم الأول من بطولة كأس العالم.

هذا وقد أصدرت النقابة الممثلة للعاملين في قطاع الطيران بياناً، أكدت فيه أن الإضراب المزمع إقامته، جاء جراء تأجيل التوقيع على اتفاقية للعمل الجماعي، منذ ما يقرب من تسعة أشهر، بالإضافة إلى المطالبة بتحسين ظروف العمل.

كما أعلن فيرناندو ميديروس -المتحدث باسم النقابة- أن (20)% فقط من العاملين بمطارات المدينة، هم من سينضمون للإضراب، الذي سينعكس بآثاره السلبية على انتظام سير العمل في مطارات “جالياو” و”سانتوس دومونت” و”جاكاريباجوا”.

وأشار “ميديروس” إلى أن الوكالة الوطنية للطيران المدني “إيه إن إيه سي” أعلنت -في وقت سابق- أن المطارات البرازيلية ستستقبل (20) ألف رحلة إضافية خلال المونديال، ألفان منها تخص مدينة “ريو دي جانيرو”، التي تستضيف المباراة النهائية للبطولة في (13) من يوليو/تموز المقبل.

وقالت “إيه إن إيه سي” -في بيان لها-: “سنتابع الموقف عن كثب.. شركات الطيران لديها خطط بديلة للتعامل مع حالات الطوارئ خلال المونديال”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. جولة الملك في بيت آل مكتوم ومتحف ساروق الحديد