أكثر من (12) مليون تغريدة خلال المباراة الافتتاحية للمونديال

الجمعة ١٣ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٨:١٧ مساءً
أكثر من (12) مليون تغريدة خلال المباراة الافتتاحية للمونديال

لا ينحصر سباق التكنولوجيا مع مونديال (2014) على الشق التحكيمي، مع إدخال تكنولوجيا خط المرمى والدعوات المتصاعدة، للاستفادة من مزايا التصوير المتعدد والدقيق، غداة قرار مثير للجدل، باحتساب ضربة جزاء للبرازيل في المباراة الافتتاحية، فالتكنولوجيا فرضت نفسها شريكاً في الحدث، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

فإلى جانب المتابعة عبر الشاشة -التي سجلت حوالي مليار مشاهد خلال الافتتاح أمس الخميس- تتصاعد نسب تفاعل المشاهدين مع مجريات المباريات واللاعبين، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. وقد شهدت المباراة الافتتاحية -بين البرازيل وكرواتيا- تبادل (12) مليون ومئتي ألف تغريدة على “تويتر”، بحسب ما أفاد موقع التواصل.

وشارك أكثر من (150) بلداً في الدردشة حول المباراة على شبكة “تويتر”، التي باتت تضم أكثر من (255) مليون مستخدم ناشط حول العالم.

وكان نجم البرازيل “نيمار” أكثر لاعب تم ذكره، خصوصاً بعد تسجيله هدفين للـ”سيليساو”، تلاه أوسكار، الذي سجل الهدف الثالث، ومارسيلو، الذي سجل الهدف الأول في مرمى بلاده.

ومنذ الـ(10) من يونيو/حزيران، يقيس موقع “تويتر” نسب استخدام الـ”هاشفلاج” (هاشتاج مستحدث نسبة لإعلام البلدان المشاركة)، لتحديد دعم المستخدمين للمنتخبات، ومن يرون أنه سيكون بطلاً للعالم. وتتصدر البرازيل في عدد التغريدات حتى الساعة متقدمة على إسبانيا.