أمانة جدة تغلق 17 محلاً وتنذر 55 في المنطقة التاريخية

أمانة جدة تغلق 17 محلاً وتنذر 55 في المنطقة التاريخية

الساعة 3:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
440
0
طباعة
جدة اغلاق مطعم

  ......       

أغلقت أمانة محافظة جدة 17 محلاً صحيًّا من إجمالي 155 موقعاً تم تفتيشها وأنذرت نحو 55 محلاً بالمخالفات المرصودة والمطلوب تصحيح أوضاعها نظاماً في منطقة جدة التاريخية فيما أغلق 48 موقعاً من قِبل أصحابها فور رؤية الفرق الرقابية وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها.

 

وأوضح المركز الإعلامي لأمانة جدة أن الأمانة نفذت جولات مشتركة على مدى أربعة أيام متتالية بإشراف إدارة الرقابة التجارية وبمشاركة منسوبي قسم الأسواق ببلدية (جدة التاريخية) كمجموعة واحدة كاملة تضمنت 17 مراقباً للتفتيش على المطاعم وما في حكمها في نطاق البلدية والتصحيح الفوري للمخالفات الصحية.

 

وشملت الحملة سوق الندى، مركز الكورنيش، مركز المحمل، باب مكة، مجمع القطار.

وتم سحب 60 عينة غذائية لفحصها وإتلاف 1 ضاغط حمولة مواد غذائية مختلفة منتهية الصلاحية ومواد فاسدة وأخرى محضرة من اليوم السابق ومجهولة المصدر.

 

وبيّن المركز رصد عدد من المخالفات منها تدني مستوى النظافة العامة، وتراكم النفايات وعدم التخلص منها، ومخالفة التجهيزات، ومخالفة المبنى، وسوء تداول المواد الغذائية وسوء حفظها، ومخالفة شروط التعبئة والنقل والتخزين، ومواد غذائية محضرة من اليوم السابق، وعدم وجود جهاز لتعقيم الأدوات، واستخدام الموس لأكثر من شخص، ومخالفة أنظمة صحة البيئة بالإضافة لعرض مواد غذائية مجهولة المصدر، ومخالفة النشاط، وعدم تجديد رخص المحلات وعدم وجود رخصة.

 

وتأتي الحملة في إطار متابعة الأمانة لقيام البلديات الفرعية بالدور المناط بها في الرقابة على المحلات ذات العلاقة بالصحة العامة (الأنشطة الغذائية) والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة وتقديم غذاء صحي وآمن.

 

وسيتم استكمال الحملة في باقي نطاق البلديات المتبقية بعد التنسيق مع رؤساء البلديات ومديري قسم الأسواق​.​

 

image002 image004 image006 image008 image010 image012 image026 image027 image028 image029 اغلاق مطعم مطاعم جدة image032


قد يعجبك ايضاً

#وظيفة شاغرة بشركة طيران الخليج في #جدة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة شركة طيران الخليج،