أمير عسير يدشن مشروعات في تنومة بــ 996 مليون ريال

أمير عسير يدشن مشروعات في تنومة بــ 996 مليون ريال

الساعة 10:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
695
0
طباعة
175736_14025578

  ......       

دشن أمير منطقة عسير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، عدداً من المشروعات التنموية والخدمية في محافظة تنومة تجاوزت كلفتها الإجمالية أكثر من 996 مليون ريال.

 

ودشن الأمير فيصل بن خالد مشروعات المحافظة إلكترونياً وانطلاقة فعاليات صيف تنومة تحت عنوان “يحلو صيفنا.. وأنت ضيفنا”، تلاه عرض مرئي للمشروعات ومنها التعليمية بأكثر من 54 مليون ريال، وإنشاء كلية تقنية بأكثر من 29 مليون ريال، وإنشاء ثلاثة مراكز صحية بمبالغ تجاوزت 10 ملايين ريال.

 

ودشن مشروع المياه المحلاة لشمال منطقة عسير بأكثر من 668 مليون ريال، ومشروع الصرف الصحي بأكثر من 57 مليون ريال، ومشروع تنفيذ طريق محافظة تنومة بمركز منصبه بقيمة تجاوزت 90 مليون ريال.

 

كما وضع حجر الأساس لمبنى الدفاع المدني بالمحافظة الذي تبلغ تكلفته أكثر من 15 مليون ريال، وعدد من المشروعات البلدية بتكلفة زادت عن 162 مليون ريال.

 

جاء ذلك خلال تشريف أمير عسير حفل الأهالي مساء أمس، في استراحة البلدية بالمحافظة، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله إلى موقع الحفل محافظ تنومة عبدالرحمن بن زيد الهزاني، ومديرو الإدارات الحكومية وعدد من مشايخ وأهالي المحافظة.

 

وقال محافظ تنومة إن قلوب أهالي المحافظة تلهج بالشكر والعرفان لزيارة سموه الكريم، ولتدشينه عدداً من المشروعات التنموية، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -.

 

وقال الشيخ شبيلي بن فراج الشبيلي في كلمة الأهالي التي ألقاها بالنيابة عنه فراج بن شبيلي الشبيلي: “إن أهالي محافظة تنومة قد تشرفوا بتوجيه سموه الكريم برفع المحافظة من (مركز) إلى (محافظة)، وما ذاك إلا استمراراً لدعم سموه الذي تعودوه”.

 

وأضاف “إن أهالي تنومة يجددون العهد والولاء للقيادة الرشيدة – حفظها الله -، مثمنين في الوقت ذاته ما تنعم به المملكة من أمن وأمان في هذا العهد الزاهر”.

 

 

وقال رجل الأعمال علي بن سليمان: إن محافظة تنومة ترتدي أجمل حللها وهي تستقبل الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الذي قدّم لتنومة العطاء والدعم، رافعاً شكره لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو ولي ولي العهد حفظهم الله.

 

 

واستمع أمير عسير والحضور لعددٍ من القصائد الشعرية. ثم شاهدوا أوبريتاً بعنوان ” تنومة في أحضان الوطن ” أدي فيه عدد من الألوان الشعبية لمحافظة تنومة.

 

وكرم أمير منطقة عسير 55 شخصية من المتعاونين مع محافظة تنومة، ثم سلّم الفائزين والفائزات بجائزتي الدكتور عبدالله أبوداهش واللواء الدكتور علي الجحني للإبداع والتميز، كما تسلم سموه عدداً من الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

 

وعقب ذلك أديت العرضة الشعبية لمحافظة تنومة بمشاركة المشايخ والفرق الشعبية، مزامنة مع إطلاق الألعاب النارية. وفي نهاية الحفل شرف سموه حفل العشاء المعد بهذه المناسبة.


قد يعجبك ايضاً

المحرج يناقش مع القادة إدارة حشود المصلين في الحرم

المواطن – مكة المكرمة  في إطار الاستعداد المبكر