أمير عسير يطلق مهرجان “أبها يجمعنا” بمحاضرة للمغامسي

أمير عسير يطلق مهرجان “أبها يجمعنا” بمحاضرة للمغامسي

الساعة 11:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1025
4
طباعة
_DSC5193

  ......       

أطلق أمير منطقة عسير -فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، رئيس مجلس التنمية السياحية، الليلة في جامع الملك فيصل بأبها- فعاليات مهرجان أبها يجمعنا في نسخته الجديدة لعام (1435)هـ، بمحاضرة للشيخ صالح بن عواد المغامسي.
وتناول المغامسي -في محاضرته- بعض التأملات القرآنية في سورتي (الحجر) و(يوسف)، مبيناً أن تدبر معاني آيات القرآن الكريم من أعظم المناقب وأجلها شرفاً.
وذكر أن أخلاق الأنبياء والرسل، تعد ضرورة لجميع المسلمين في التأسي والاقتداء بها، لا سيما رجال الحسبة، الذين يمتلكون من الكفاءة والبصيرة الشيء الكثير.
ولفت المغامسي إلى جهود الملك خالد -رحمه الله- في خدمة الحرم المكي الشريف، سائلا الله -جل وعلا- أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، وأن يكتب ذلك في موازين حسناته.
وسأل المغامسي الله -جل وعلا- أن يبارك في جهود أمير منطقة عسير، ويوفق القائمين على مهرجان أبها، الذين افتتحوه في أفضل وأجل مكان وهو بيت الله، جل وعلا.
وبيّن مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار، أمين مجلس التنمية السياحية والمهرجان -المهندس محمد العمرة- أن أولى فعاليات المهرجان هي السياحة الترفيهية والتسويقية بمتنزه الملك عبدالعزيز بالسودة اليوم الجمعة، بالإضافة إلى الفعاليات الأخرى التي ستنطلق يوم غدٍ السبت، وهي مهرجان الفروسية بنادي الفروسية في الحبلة، والخيمة الدعوية.
وقال “العمرة”، إن المهرجان الحالي يزخر بعديد من الفعاليات المتنوعة، التي أعلنها أمير منطقة عسير، ووصلت إلى (٦٣١) فعالية في كل أنحاء المنطقة، متوقعاً أن يسجل الموسم السياحي نجاحاً لافتاً.

المغماسي

المغماسي

المغماسي

المغماسي

_DSC5197

_DSC5235

_DSC5204

_DSC5207

_DSC5219

_DSC5233

_DSC5234


قد يعجبك ايضاً

أمير #جازان يفتتح مهرجان العسل الثالث بالعيدابي.. الجمعة

المواطن- خالد الأحمد- جازان يرعى صاحب السمو الملكي