أمير قطر يعرض 2.2 مليار يورو لإقامة أكبر مسجد بأوروبا في برشلونة

أمير قطر يعرض 2.2 مليار يورو لإقامة أكبر مسجد بأوروبا في برشلونة

الساعة 12:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1515
1
طباعة
s1

  ......       

أبدى رئيس تكتل الحزب الشعبي في برشلونة -ألبرتو فرناندز دياز- معارضته لإقامة مسجد كبير في ساحة “مونومنتال” القديمة لمصارعة الثيران، يسع لـ40 ألف مصل ومئذنة بطول 300 متر.

وذكرت صحيفة “20 مينوتوس” أن عائلة بالانا، التي تمتلك مساحة الأرض هذه تتفاوض مع أمير قطر الذي عرض استثمارات بقيمة مليارين و200 مليون يورو لشراء الساحة وتحويلها إلى ثالث أكبر مسجد في العالم، بعد المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي بالمدينة.

واعتبر فرناندز، في تصريحات لـوكالة (إفي) أن مشروعاً بهذا الحجم لا يلائم مدينة مثل برشلونة، في ظل “داعمين يدافعون عن مبادئ لا تتوافق مطلقاً مع قواعد التعايش”.

وأوضح “دون المساس بحرية الاعتقاد، التي لا أشكك فيها لأنه أحد الحقوق الأساسية، لا بد من أن يتمتع تمويل مشروع كهذا بالشفافية”.

ووفقاً للصحيفة، فإن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيدفع مليارين و200 مليون يورو كي تتحول الساحة إلى أكبر مساجد أوروبا.

وأشارت مصادر مطلعة على المشروع إلى أن العائلة التي تمتلك الساحة “تضع اللمسات النهائية على الصفقة، التي تحتاج فقط لتصديق البلدية، الهيئة المنوط بها إصدار التصاريح”.

ورغم ذلك، لم يؤكد ملاك الساحة إتمام الصفقة لصالح الأمير القطري.

ومن المتوقع أن تستمر أعمال البناء في المسجد خمس سنوات، وقد يفتح أبوابه في 2020 وسيكون متاحاً أمام جميع المسلمين بغض النظر عن الجنسيات والجذور.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان