أهالي المقارية يشكون تجاهل مقبرة القرية.. والأمانة ترد: الحل قريباً

أهالي المقارية يشكون تجاهل مقبرة القرية.. والأمانة ترد: الحل قريباً

الساعة 12:32 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1890
3
طباعة
IMG-20140622-WA0022

  ......       

تجاهلت أمانة منطقة جازان تسوير “مقبرة المقارية” التي أثارت “المواطن” قضية تحطم أسوارها وكشف رفات الأموات بسبب زحف الرمال، منذ أكثر من ثلاثة أشهر مضت، في تقرير بعنوان “بالصور.. زحف الرمال يكشف رفات أموات مقبرة المقارية بجازان”.

وجدد أهالي المقارية شكواهم من عدم تسوير “المقبرة” من قبل أمانة جازان منذ أكثر من ثلاثة أشهر رغم ما أثير حول وجود مقبرة في المقارية الشرقية المجاورة لقرية دحيقة، التي تبعد عن مقر جامعة جازان نحو كيلو متراً، مكشوفة وأسوارها مهدمة بسبب زحف الرمال، مشيرين إلى أن المقبرة مهملة ومنسية منذ أكثر من عام ونصف العام.

وأوضح الأهالي أن زحف الرمال دفن بعض أسوار المقبرة وحطم أجزاء أخرى من أسوارها، مما تسبب في كشف رفات الأموات حتى أصبحت ظاهرة على سطح المدافن.

وناشد الأهالي، أمانة جازان بإنشاء أسوار جديدة للمقبرة المكشوفة، ووضع حل عاجل لزحف الرمال التي تحيط بالمقبرة وتنتهك حرمة الأموات، مطالبين الجهات المختصة بدفن رفات الأموات المكشوفة بالمقبرة حفاظاً على حرمتها.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة جازان، طارق الرفاعي أنه ستتم معالجة انكشاف “المقبرة” في القريب العاجل، مؤكداً أن القضية تحظى باهتمام ومتابعة رئيس بلدية مدينة جازان.

وأضاف الرفاعي، في تصريحات لـ”المواطن“، أن المقابر لها حرمتها وسيتم وضع حل عاجل لزحف الرمال حول مقبرة المقارية التي تقع بمنطقة وعرة، مؤكداً أن عوامل التعرية الطبيعية ساهمت في تحطم ودفن أسوارها.

IMG-20140622-WA0024

IMG-20140622-WA0023 (1)

IMG-20140622-WA0021

CDDD


قد يعجبك ايضاً

مواطن يشتكي إغلاق شارع بالرياض.. والأمانة: زوّدنا بتفاصيل ملاحظتك

المواطن – محمد الرحيمي قدّم أحد المواطنين شكوى