أهالي “قدران المخواة”: سرقة الرمل تهدد الأحياء وتنتهك الأموات

أهالي “قدران المخواة”: سرقة الرمل تهدد الأحياء وتنتهك الأموات

الساعة 10:56 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2335
1
طباعة
image

  ......       

ناشد أهالي قرية قدران ووادي مليل بالمخواة المسؤولين بإمارة الباحة والمياه والثروة المعدنية إيقاف سارقي الرمل من أوديتهم، الذين جعلوا من الموقع حفريات ضخمة تتجمع فيها المياه لتكوّن مستنقعات تُكشّر بأنيابها لالتهام مَن يقع في مصيدتها من أطفال أو بهائم أو المتنزهين الذين لا يعرفون حقيقة هذه الحفريات.
وقالوا إن هذه السرقة التي ولّدت تصحراً حوّلت مجرى السيل ليدخل على المقابر ويؤذي الأموات في قبورهم وحدث ذلك بالفعل حتى قام فاعل خير بوضع حل مؤقت عبارة عن ردميات لإكرام الموتى، لافتين إلى وقوع خسائر في الثروة الزراعية والمسطحات الخضراء.

وأضاف الأهالي في شكوى تلقتها “المواطن”: “برغم محضر الاجتماع الذي عُقد بحضور ممثلي الدوائر الحكومية، الذي أُوصي فيه بضرورة متابعة سارقي الرمل خارج أوقات الدوام الرسمي والضرب بيدٍ من حديد على من يتاجر بسلامة الأحياء وكرامة الأموات إلا أن عمليات نهب الرمل لا تزال مستمرة”.

وتابع الأهالي: “يعمل في الأودية 3 أو 4 شيولات جميعها لمسؤولين ووجهاء بالمنطقة، والكارثة أن إحدى هذه الآليات لأحد مسؤولي الزراعة بالمحافظة وهو الأمر الذي يبعث علامات استفهام لا تنتهي”.
وقال الأهالي باستغراب: “ألقت دوريات الشرطة القبض على عددٍ من الآليات وقائديها ظهر الخميس الماضي ولكننا شاهدنا هذه الآليات تعاود السرقة بعدها بيومين من ذات الموقع! فكيف تم إطلاقها برغم توصيات محضر الاجتماع؟!”

image (8)

image (6)

image (5)

image (7)

image (2)

image (1)

image (3)

image (4)

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. الإطاحة بـ10 وافدين تخصصوا في سرقة السيارات المؤجرة

المواطن – الرياض أطاحت شرطة الرياض بتشكيل عصابي