أهالي قرى بني مالك عسير يطالبون بإنجاز ازدواجية “طريق الرياض”

أهالي قرى بني مالك عسير يطالبون بإنجاز ازدواجية “طريق الرياض”

الساعة 1:52 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3950
1
طباعة
unnamed

  ......       

طالب عدد من أهالي بني مالك عسير ومنهم شيخ شمل قبائل بني مالك أحمد بن علي بن معدي وعامر سعد حسن اليزيدي وخلوفة عبدالله الأحمري وعبدالله سعد أبو شريفة وخالد عبدالله بريك وضيف الله شايع القحطاني وعلي عبدالله بريك وجمعان علي محمد بن صمان بسرعة إنجاز ازدواجية طريق “بني مالك- أبها” (طريق الرياض) الذي طال انتظاره.

وقالوا: “إننا منذ 4 سنوات ونحن ننتظر تنفيذ اﻷمر السامي لتوسعة طريق بني مالك عسير والرابط بين مدينة أبها وقرى بني مالك بما يزيد على 20 كيلومتراً”.

ولفتوا إلى أن هذا الطريق يعد طريقاً حيوياً وشرياناً مهماً يمتد على ضفافه جامعة الملك خالد بالقريقر ومقاطع مع طريق مشروع وزارة الإسكان الجديد وفي امتداده يقع مجمع إدارة طوارئ منطقة عسير ووجود العديد من المدارس بنين وبنات ومجمعات سكنية وقرى متناثرة تمتد من حي العرين المتاخم للحزام الدائري بأبها وينتهي باستاد اﻷمير سلطان الرياضي بالمحالة.

ويطمح الجميع في إنهاء المعاناة من خلال ترسية المشروع على إحدى الشركات المتمكنة في القريب العاجل.
وقال إن المسؤولين في فرع إدارة النقل بعسير لم يتجاوبوا وظل موقفهم سلبياً حتى الآن تجاه هذا الطريق الهام في ظل زيادة معاناة العابرين من أصحاب السيارات الصغيرة من مضايقة سيارات مصانع البلك والخرسانة.

ولفتوا إلى وجود أكثر من 22 مصنعاً جميع سيارتها تستخدم هذا الطريق، وسبق للأهالي إرسال برقيه للمقام السامي وبقية الوزارات تم تزويد “المواطن” بنسخة منها.

ويأمل الأهالي أن يتم النظر في معاناتهم مع هذا الطريق وإيجاد الحل السريع وكل أملهم أن يخاطب أمير عسير الجهات ذات العلاقة والأمر لمن يلزم بسرعة تنفيذ ازدواجية الطريق وإدراجه ضمن المشاريع القادمة.​

b1

b2

b3

b4


قد يعجبك ايضاً

“السيّد” نقيبًا بالدفاع المدني في #عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير قلد