أهالي مركز جرب: نستنشق هواءً ملوثاً بسبب مرمى النفايات

أهالي مركز جرب: نستنشق هواءً ملوثاً بسبب مرمى النفايات

الساعة 7:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1930
2
طباعة
image

  ......       

تجمع أهالي مركز جرب بموقع مرمى النفايات الذي أقرته أمانة الباحة بعد أن ضاقوا ذرعاً من الحالة التي يعانيها السكان لعدم التجاوب مع الشكاوى والنداءات المتكررة بنقل مرمى النفايات إلى مكان بعيد عن المركز وسكانه.

وبين أهالي المركز التابع لمحافظة العقيق والقرى المجاورة له أنهم طالبوا كثيراً بنقل مرمى النفايات بعيداً عن مركزهم ومنازلهم، مؤكدين أنهم تقدموا بعدة خطابات لأمير المنطقة بنقل موقع مرمى التخلص من النفايات بعيداً عن مركزهم ولعدة جهات ذات علاقة ومنها وزارة الزراعة ووزارة الشؤون البلدية والقروية على مدار الأشهر الماضية.

وأضاف الأهالي: “أحيلت المعاملات المقدمة للإمارة إلى جهات الاختصاص- الخصم-، التي أقرت موقع المرمى متجاهلةً ومتحديةً مطالبات الأهالي”، مبينين أن برقياتهم للوزارات تم تجاهلها تماماً.

وأشار الأهالي إلى أن المرمى الخطِر يقع في مكان رعوي من الدرجة الأولى، وهو أحد مداخل مركز جرب على طريق الرياض السريع الجديد، كما أنه مُدرج ضمن صكوك وزارة الزراعة “صك زراعي”.

وأبان الأهالي أن سيول الأمطار القادمة من الجبال المحيطة بالمرمى الحالي تمر بالمركز وتجلب معها المخلفات والمياه الآسنة والملوثة، والأمراض والأوبئة مع وصول الروائح الكريهة والهواء الملوث للمساكن.

وأكد الأهالي أن الأنظمة المعمول بها تلزم أن يكون موقع مرمى التخلص من النفايات بعيداً عن التجمعات والأحياء السكنية إلا أن مرمى جرب يقع في نطاق قريب جداً من المساكن حيث استنشاق الهواء الملوث الذي طالما أضر بصحتهم وبصحة أطفالهم وكبار السن منهم.

وقال الأهالي: “نناشد المسؤولين وأصحاب القرار برفع الضرر عنا وعن أبنائنا وآبائنا الذين أمرضتهم هذه النفايات في هوائهم وزراعتهم ومياههم وحتى بهائمهم التي ترعى بالقرب من الموقع، مؤكدين أن المواقع التي بالإمكان نقل المرمى لها كُثُر ولكن لا نعلم سر تمسك الأمانة وإصرارها على الضرر بنا، مشيرين إلى أن ولاة الأمر حريصون كل الحرص على راحة واستقرار المواطن.

image (2)

image (3)

image


قد يعجبك ايضاً

مركز الملك سلمان للشباب يؤهل 180 قائدًا شابًا

المواطن – الرياض أهَّل مركز الملك سلمان للشباب