أوباما: ندرس خلال عدة أيام كيفية مساعدة العراق ضد “داعش”

أوباما: ندرس خلال عدة أيام كيفية مساعدة العراق ضد “داعش”

الساعة 7:16 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
715
1
طباعة
U.S. President Obama speaks about the situation in Iraq at the White House

  ......       

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه سيحتاج إلى عدة ايام لمراجعة الخيارات بشأن كيف يمكن للولايات المتحدة مساعدة العراق على التعامل مع أعمال العنف المسلحة التي يشنها متشددون مشيرا إلى أن اي تحرك سيحتاج إلى مشاركة جوهرية من جانب العراق نفسه.

وأضاف “الولايات المتحدة لن تدخل نفسها في عمل عسكري في غياب خطة سياسية من جانب العراقيين تعطينا قدرا من الاطمئنان الى أنهم مستعدون للعمل معا”. وأوضح أنه لن يرسل قوات أمريكية للقتال في العراق.

ومضى يقول “لن نستطيع أن نفعل شيئا بالنيابة عنهم”.

وقال أوباما للصحفيين في البيت الأبيض إن خطر متشددي جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) لا يتهدد شعب العراق فحسب بل وربما الأمريكيين.

وأضاف “هذه مشكلة إقليمية وستكون مشكلة طويلة المدى. وما نحن بصدد القيام به هو مجموعة من الأعمال الانتقائية التي ينفذها جيشنا لضمان أننا نتعقب الارهابيين الذين يمكن أن يلحقوا الضرر بمواطنينا في الخارج أو ضرب بلدنا في نهاية المطاف.”

وقال أوباما إن المتشددين لم يسببوا حتى الآن تعطيلا كبيرا لإمدادات النفط من العراق لكن إذا سيطر المسلحون على مصافي النفط فينبغي لمنتجي النفط الآخرين في الشرق الأوسط تعويض ذلك.”

وأضاف “سيكون ذلك جزءا من المشاورات التي ستجرى في غضون الأسبوع الحالي.”

 

U.S. President Obama speaks about the situation in Iraq at the White House U.S. President Obama speaks about the situation in Iraq at the White House U.S. President Obama speaks about the situation in Iraq at the White House U.S. President Obama speaks about the situation in Iraq at the White House


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج