إصابة مدير إدارة مدني المندق أثناء مباشرته حريق مزرعة

إصابة مدير إدارة مدني المندق أثناء مباشرته حريق مزرعة

الساعة 4:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2150
1
طباعة
IMG-20140612-WA0024

  ......       

أصيب مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة المندق -الرائد أحمد بن مسفر الزهراني- بإجهاد واختناق، ونقل بواسطة إسعاف الدفاع المدني إلى مستشفى المندق العام، كما تعرض وكيل رقيب بندر عطية الزهراني للدغة ثعبان، نُقِل على إثرها للمستشفى بواسطة إسعاف الهلال الأحمر، وذلك خلال مباشرة حريق اندلع في إحدى مزارع العيص بمحافظة المندق.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة -العقيد جمعان بن دايس الغامدي- إن عمليات الدفاع المدني بمحافظة المندق، أبلغت -صباح اليوم، عن طريق مركز القيادة والسيطرة بالباحة- بنشوب حريق بإحدى المزارع بقرية العيص بمحافظة المندق، وعلى الفور تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف من إدارة الدفاع المدني بمحافظة المندق إلى الموقع.

وأضاف: “تم دعم الموقف بـ(7) فرق إطفاء من إدارات الدفاع المدني بالمنطقة، إضافة إلى عدد من الضباط والأفراد.

وبين الغامدي أن سرعة الرياح بانتشار الحريق الذي امتدت النيران إلى مساحة (300× 300) متر تقريباً، واتضح أن سببها قيام أحد المزارعين بحرق بعض المخلفات الزراعية داخل مزرعته، ونجحت فرق الدفاع المدني في السيطرة عليه.

وأشار إلى أن مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة المندق -الرائد أحمد بن مسفر الزهراني- بإجهاد واختناق ونقل بواسطة إسعاف الدفاع المدني إلى مستشفى المندق العام، كما تعرض وكيل رقيب -بندر عطية الزهراني- للدغة ثعبان، نُقِل على إثرها للمستشفى بواسطة إسعاف الهلال الأحمر.

وأبان الغامدي أن مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة المكلف -العميد عبدالرحمن الجيلاني- أشرف على العمليات الميدانية وتابع حالة الزملاء بمستشفى المندق العام، واطمأن على سلامتهم، متمنياً لهم الشفاء العاجل.

وأفاد أن عمليات الدفاع المدني بمحافظة المندق، تلقت بلاغا آخر عن نشوب حريق بقرية مسير بالمندق، تقدر مساحته بـ(100) متر مربع على جانب الطريق المؤدي لقرية القدح، وتم مباشرة البلاغ وإخماد الحريق، الذي اتضح أن سببه عقب سيجارة من أحد المارة.

وناشد “العقيد الغامدي” الإخوة المواطنين والمقيمين المحافظة على الغطاء النباتي وعدم إشعال النار في المزارع لغرض التخلص من الأعشاب الضارة واليابسة.

وأهاب بملاك المزارع عدم حرق مخلَّفات المزارع بعد الانتهاء من عمليات حصاد المحاصيل الزراعية، ما يعتبر من مخالفات السلامة التي يمكن أن تؤدي إلى مخاطر على الأرواح والممتلكات، خاصة إذا انتقلت ألسنة النيران مع سرعة الرياح إلى المزارع الأخرى، وأشار إلى أن هناك عمليات بديلة يمكن اتباعها من قبل المزارعين؛ للتخلُّص من مخلَّفات المزارع، منها حرث الأرض مرات عدة حتى وقت زراعة البديل؛ حيث تتحول هذه المخلفات إلى أسمدة عضوية مفيدة.

 

IMG-20140612-WA0021 IMG-20140612-WA0011 IMG-20140612-WA0015


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف