إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية غدا

إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية غدا

الساعة 10:37 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
525
0
طباعة
Untitled 11

  ......       

قررت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية المصرية إعلان النتيجة النهائية الرسمية للانتخابات التي تنافس فيها وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي واليساري الناصري حمدين صباحي، يوم غد الثلاثاء.

وصرح المستشار عبد العزيز سالمان الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية أنه سيتم إعلان النتيجة النهائية الرسمية للانتخابات الرئاسية والفائز بمنصب رئيس الجمهورية الثلاثاء في الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي وذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بالعاصمة.

وجاءت تصريحات سالمان بعد رفض الطعن المقدم من صباحي في شأن عدد من الأمور المتعلقة بالعملية الانتخابية.

وقال سالمان إن لجنة الانتخابات الرئاسية انعقدت أمس لبحث الطعن وفحصه، واستمر انعقادها حوالي سبع ساعات، انتهت في ختامها إلى رفض الطعن.

وكانت اللجنة استمعت أمس الأول إلى وكلاء صباحي في شأن الطعن المقدم منه، الخاص بالحصر العددي لأصوات الناخبين في عدد من اللجان العامة، ووجود دعاية مخالفة لقواعد الصمت الانتخابي لصالح المرشح المنافس في عدد من لجان الاقتراع، وإخراج عدد من مندوبي حمدين من بعض اللجان، والتصويت ليوم ثالث في الانتخابات، وغيرها من الأمور التي تضمنها الطعن الذي قضي برفضه.

وأظهرت نتائج أولية فوز السيسي بأكثر من 93% من الأصوات خلال الانتخابات التي جرت أيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء الماضية، أمام منافسه الذي اعترف بهزيمته.


قد يعجبك ايضاً

#المرور_السعودي : إغلاق بعض الطرق بمدينة #جدة نتيجة للأمطار الغزيرة