إقالة مسئول كشف عن تدخل العسكريين لحجب “فيسبوك” في تايلاند

إقالة مسئول كشف عن تدخل العسكريين لحجب “فيسبوك” في تايلاند

الساعة 11:41 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
610
0
طباعة
23

  ......       

أقالت شركة “تيلينور” النرويجية للاتصالات نائب رئيسها في قارة آسيا، تور ادلاند، بعدما كشف أن المجلس العسكري في تايلاند أمر مسئولي فرعها التايلاندي “دتاك” بحجب شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في البلد الآسيوي، حسبما أعلنت وسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء.

وكان أكثر من 30 مليون حساب على (فيسبوك) قد تم حجبها في تايلاند في الـ28 من مايو الماضي، بعد نحو أسبوع من وقوع الانقلاب العسكري.

وبعد أسبوع من الإجراء، أقر ادلاند لصحيفة “أفتونبوست” النرويجية أن “دتاك”، ثاني أكبر شركة اتصالات في تايلاند، قامت بحجب دخول عملائها للشبكة الاجتماعية، بعدما تلقت أمرا من اللجنة الوطنية المنظمة للاتصالات في البلد الآسيوي.
وأصدرت اللجنة بيانا اتهمت فيه “تيلينور” بالعمل على تشويه الصورة العامة لها، إلا أنها لم تنف ما كشف عنه المدير الإقليمي.

وهددت اللجنة المنظمة الشركة بمراجعة المعايير الخاصة بمساهمات الأجانب في “دتاك” واستبعادها من مناقصة عامة سوف تطرح في أغسطس المقبل.

وأعلنت “تيلينور” في بيان صدر مؤخرا أنها قدمت اعتذارا للمجلس العسكري واللجنة جراء تضرر صورتها وقامت بإقالة ادلاند من منصبه في مكتب آسيا ونقله إلى الفرع الرئيسي في النرويج، وفقا لصحيفة “بانكوك بوست” المحلية.

وتعد شبكات التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”توتير” من الوسائل التي يستخدمها المعارضون للانقلاب في التنديد والاحتجاج وتنظيم مظاهراتهم من أجل المطالبة بإعادة النسق الديمقراطي الذي تم تعليقه في 22 مايو الماضي.


قد يعجبك ايضاً

اكتشاف حالتي “سرطان ثدي” في حملة شملت 270 سيدة بالدمام

المواطن – عامر عسيري – الدمام أسفرت حملة