إمارة عسير: ما قام به محافظ ظهران الجنوب  يعد إجراءً نظاميا

إمارة عسير: ما قام به محافظ ظهران الجنوب  يعد إجراءً نظاميا

الساعة 2:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2005
5
طباعة
المشرف العام على الشؤون الإعلامية والمتحدث الرسمي بإمارة منطقة عسير سعد بن عبد الله ثابت

  ......       

أوضح المشرف العام على الشؤون الإعلامية والمتحدث الرسمي بإمارة منطقة عسير سعد بن عبدالله ثابت، أن ما حدث في احتفال الأهالي في مركز الرفغة التابع لمحافظة ظهران الجنوب لا يعدو كونه إجراءً نظامياً قام به محافظ محافظة ظهران الجنوب ورئيس المركز حيال تجاوز أحد شعراء الحفل لضوابط الوقوف على المنصة في مثل هذه الاحتفالية حيث أغرق الشاعر في العنصرية القبلية التي يرفضها مبدأ اللحمة الوطنية الذي يعززه ويشدد عليه الأمير فيصل بن خالد بن عيد العزيز أمير منطقة عسير، وخروج الشاعر في الاحتفال عن هذا الإطار وإسهابه في الثناء القبلي في احتفالية وطنية أمر مرفوض لذا تم إيقافه في ظل تفهمه التام للأمر وامتثاله لأوامر المسؤولين في الاحتفال، واستكملت فقرات الحفل بشكل اعتيادي حتى نهاية الفقرات وتناول الجميع طعام العشاء ووزعت الجوائز في ختام الاحتفال، ويجري في الوقت الحالي استكمال الإجراءات الرسمية حيال ما حدث في الاحتفال.

وأشار ثابت إلى أن هذه الاحتفالية تأتي ضمن برامج التنشيط السياحي في المحافظة وتخضع لمتابعة مباشرة من مجلس التنمية السياحية بعسير، مؤكداً أن ما أثير في بعض وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الإلكتروني اعتراه نوع من المبالغة والتضخيم، والصور المتناقلة عبر هذه الوسائل هي صور في منصة التتويج بعد انتهاء الحفل وتوزيع الجوائز.

وأضاف نشدد على ضرورة نبذ العنصرية القبلية والتشجيع عليها بكافة صورها وأشكالها، لا سيما في مثل هذه الاحتفالات الوطنية التي تهدف إلى جمع الصف والبعد عن كل ما يثير مثل هذه النعرات.

وأكد ثابت أن توجيهات أمير عسير واضحة حيال مثل هذه القضية وتقضي بمنع أي نوع من أنواع التهييج العنصري والقبلي بأي شكل ومحاسبة كل من يتسبب في ذلك.

وأهاب آل ثابت بجميع الشعراء والأدباء والمثقفين بضرورة أن يكونوا القدوة الحسنة وأن يلتزموا بمثل هذه الضوابط فيما ينقلونه من فكر وثقافة للمجتمع الذي يتلقى ما يقدمونه بشكل مباشر مؤكداً أن رسالة الشاعر والأديب رسالة مهمة يجب أن يتفهم الشاعر والأديب أهميتها ودورها البارز في التأثير فيمن حوله.

———————————————————-
على خلفية منع أحد الشعراء من إكمال قصيدته في حفل
إمارة عسير تعد بياناً رسمياً حول أحداث مركز الرفغة
أعلن المتحدث الرسمي لإمارة عسير سعد آل ثابت -قبل قليل- بأنه يتم إعداد بيان رسمي من إمارة منطقة عسير حول أحداث مركز الرفغة التابع لمحافظة ظهران الجنوب على خلفية منع أحد الشعراء من إكمال قصيدته في حفل الرفغة من قِبل محافظ ظهران الجنوب.

قد يعجبك ايضاً

الملك مغرداً : ما لمسته خلال زيارتي لدول الخليج يبرز الترابط القوي بين شعوبنا ووحدة صفنا

المواطن – الرياض أكد خادم الحرمين الشريفين الملك