إنقاذ طفلين من الغرق ووفاة شقيقهم في الشقيق بجازان

إنقاذ طفلين من الغرق ووفاة شقيقهم في الشقيق بجازان

الساعة 4:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1620
2
طباعة
حرس الحدود

  ......       

أوضح الناطق الإعلامي بحرس الحدود بجازان -العميد عبدالله بن محمد بن محفوظ- أن مركز القيادة والسيطرة تلقى -يوم أمس الإثنين- بلاغاً من شخص مواطن يسكن في جبال فيفا، يفيد بتعرض ثلاثة من أبنائه للغرق في شاطئ الشقيق.

وبين ابن محفوظ أنه تم توجيه فرقة البحث والإنقاذ للموقع، وكذلك الدوريات الساحلية، وقد قاموا بجهود مضنية للعثور على الشخص الأول، والذي يبلغ من العمر (8) سنوات، وتم عمل الإسعافات الأولية له من قبل رجال البحث والإنقاذ، ومن ثم نقله إلى المستوصف، وقد غادر المستوصف بعد إعطائه العلاج اللازم.

وأضاف: تم إنقاذ الثاني وعمره (9) سنوات، وتم نقله لمركز الرعاية الأولية بالشقيق، ومن ثم تحويله لمستشفى الدرب العام، وقد غادر المستشفى بعد إعطائه العلاج اللازم، بينما استمر البحث عن الثالث، الذي يبلغ من العمر (7) سنوات.

ولفت ابن محفوظ أنهم كانوا يمارسون السباحة في منطقة غير مخصصة للسباحة، وتم العثور على الثالث بعد أن فارق الحياة، وتم نقله إلى مستشفى الدرب العام، وجرى تسليم جثمانه لوالده يرحمه الله.

وقال قائد حرس الحدود بمنطقة جازان -اللواء عبدالعزيز بن محمد الصبحي- إن قيادة حرس الحدود بمنطقة جازان، قامت بوضع أكثر من (150) لوحة على امتداد شواطئ منطقة جازان محدد بها المواقع الآمنة للسباحة وأبراج المراقبة، وخصصت مراكز للبحث والإنقاذ في كل من الشقيق وبيش والموسم وفرسان، لخدمة المتنزهين.

وأهاب الصبحي بأولياء الأمور، أن لا يتركوا أبناءهم في غفلة عنهم أو المغامرة بالسباحة في المواقع الخطرة، مع العلم أنه تم عمل عدة محاضرات توعوية على مستوى مدارس منطقة جازان بمختلف مراحلها، لتعريفهم بأهمية الالتزام بالسباحة لمن يجيدها، والسباحة في المواقع المخصصة لها.

 

IMG_3053


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك