“إيلتس” تعتمد جامعة الفيصل مركزاً عالمياً لاختبارات الإنجليزية

“إيلتس” تعتمد جامعة الفيصل مركزاً عالمياً لاختبارات الإنجليزية

الساعة 11:26 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1765
0
طباعة
الشعار

  ......       

سجلت جامعة “الفيصل” بالرياض إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل تميزها، حيث تم اعتماد الجامعة لتكون مركزاً لاختبارات “إيلتس IELTS” العالمية.

ووقعت الجامعة عقد شراكة إستراتيجية مع “إيلتس أستراليا” يتيح لها تقديم اختبارات “إيلتس” العالمية لتقييم اللغة الإنجليزية للطلاب الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات المحلية والعالمية.

وقام ممثلو “إيلتس” أستراليا في الشرق الأوسط بزيارة جامعة الفيصل للوقوف على الاستعدادات اللازمة لإجراء الاختبار، وأثنوا على الطرق الحديثة التي صممت بها الجامعة والتي تتيح إجراء اختبار إيلتس بما يتناسب مع المتطلبات العالمية من حيث توفير الممتحنين العالميين بالإضافة إلى فريق عمل محترف للمراقبة والتدقيق لضمان الجودة والأمان لهذا الاختبار.

وأصبح برنامج “إيلتس” من متطلبات القبول الأساسية للراغبين في دراسة المقررات التي تشترط فيها إجادة اللغة الإنجليزية للدراسة، وهو الاختبار المعترف به من قبل بعض الحكومات كشرط لتقييم اللغة الإنجليزية للمهاجرين إلى تلك البلدان.

وتشير أحدث الإحصاءات العالمية إلى أن عدد من تقدموا لاختبار “إيلتس” العام الماضي قد تجاوز 2 مليون متقدم.

وقامت جامعة الفيصل بجهد ملموس لاستقطاب الاختبارات العالمية للغة الإنجليزية وعلى رإسها “إيلتس”، وقد عبر الكثير ممن أدوا اختبار “إيلتس” عن إعجابهم بحرفية العمل وتجهيز قاعات الاختبارات وقد تجاوز عدد من أدوا الاختبار بالجامعة 2000 طالب خلال الأشهر القليلة الماضية.

يذكر أن اختبار “إيلتس” مصمم بطريقة قياسية تشمل تقييم المتقدمين لأداء الاختبار بطريقة عملية تركز علي المكونات الأساسية للغة الإنجليزية من التحدث والاستماع والقراءة والكتابة وتم اعتماده من قبل 9000 مؤسسة تعليمية وحكومية دولية لتقييم اللغة الإنجليزية.


قد يعجبك ايضاً

سعود بن نايف: يجب أن نعتني بالمساجد قبل بيوتنا

المواطن-عامر عسيري-الدمام أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان