“ابن حميد” يقرأ تراجُم أئمة الحرمين بـ”ثقافي مكة” مساء اليوم

“ابن حميد” يقرأ تراجُم أئمة الحرمين بـ”ثقافي مكة” مساء اليوم

الساعة 3:33 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1780
0
طباعة
صالح بن حميد

  ......       

يستضيف نادي مكة الثقافي الأدبي -عند الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الإثنين- الشيخ الدكتور صالح بن حميد -إمام وخطيب المسجد الحرام، المستشار بالديوان الملكي- في لقاء يحاضر -من خلاله- عن “قراءة تاريخية في تراجم أئمة الحرمين الشريفين”، وسط حضور كبير متوقع من النخب الثقافية والعلمية والدعوية.

وسيتحدث ابن حميد عن سير عدد من الأئمة الذين تناوبوا على إمامة الحرمين، وأسس تعيينهم، فضلاً عن تناول سيرة بعضهم، وعن كيفية تعيينهم وبعض جوانبهم الحياتية، وأبرز المواقف الخالدة لهم.

وتعد موضوعات “الحرمين الشريفين” من الموضوعات التي تستحوذ على اهتمامات ومتابعات شرائح المجتمع بمختلف أطيافه ومستوياته العلمية والفكرية.

وعبر رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي -الدكتور حامد الربيعي، عن بالغ سروره وأعضاء مجلس إدارته ومنسوبي النادي، بتشريف معالي الشيخ “ابن حميد”، وحلوله ضيفاً كريماً على منبر نادي مكة الثقافي الأدبي.

وقال الربيعي، إن الشيخ بن حميد من القامات العلمية التي نحترمها ونتطلع لاستضافتها ومشاركاتها في نشاطات النادي، عاداً هذا اللقاء من اللقاءات المهمة التي ينتظرها أرباب العلم والثقافة والأدب، باعتبار المتحدث والموضوع.

وأكد الربيعي على أهمية المحاضرة وما تتناوله. مشيراً إلى أن نشاطات نادي مكة الثقافي الأدبي تشكل مساراً نوعياً تستهدف كافة الأطياف من مختلف شرائحها ومشاربها.

وامتدح الربيعي الدكتور ابن حميد على عطاءاته المتميزة، التي تشكل علامات مرحلية حظيت بالتقدير، سواء في مجال علمه أو عطاءاته في إمامة المسجد الحرام ورئاسة شؤون الحرمين والشورى والقضاء.

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة النادي ورئيس اللجنة الإعلامية -علي بن يحيى الزهراني- على اكتمال استعدادات النادي لاستضافة الشيخ “ابن حميد”، كما تمت كافة التجهيزات لإخراج اللقاء بالمستوى المأمول، مشيراً إلى حرص نادي مكة الثقافي الأدبي على استضافة الرموز العلمية والفكرية لإثراء خطط وبرامج نشاطات النادي بالجوانب العلمية وفنون المعرفة المختلفة.

وأشار الزهراني إلى أن رقاع الدعوات وزعت على الشرائح الأكاديمية والأدبية والدعوية، وعلى جميع الجهات الحكومية، كما وجهت الدعوة لعديد من الشرائح والشخصيات المكية، لافتاً إلى أن اللقاء سيديره عميد كلية الشريعة، الشيخ الدكتور غازي العتيبي.

وينظم نادي مكة الثقافي الأدبي -مساء غد- حفله السنوي لتوقيع سبعة إصدارات للنادي هذا العام، بموقع الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة.

وحول الحفل السنوي لتوقيع إصدارات النادي، أشارت عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الإصدارات -الدكتورة أمل القثامي- إلى أن النادي سيدشن حفله السنوي مساء الغد، لتوقيع سبعة مؤلفين مؤلفاتهم الجديدة، وهم كل من: الأستاذ عبدالله بالعمش، عن مؤلفه: “أناشيد أطفال، تراتيل الروح”، والدكتورة سعاد المانع، عن مؤلفها: “المرأة ونقد الشعر”، والدكتورة لمياء باعشن، عن كتابها “البصمة الشبيحة”، والأستاذ ماجد الجارد، عن مؤلفه: “رواية سولو”، والأستاذ عبدالله ساعد، عن كتابه “ويمضي وحيداً نحو الشمال”، والأستاذ محمود تراوري، عن مؤلفه “نداءات الأزقة الأخيرة”، والدكتور حسن محجوب ، عن كتابه “معجم الرجاز”، والأستاذ عبدالله التعزي، عن كتابه “كائنات الليل”، والأستاذ علي المالكي، عن كتابه :”مفهوم الشعر عند غازي القصيبي”، والدكتور محمود عبدالمعطي، عن مؤلفه “موسيقا الشعر”.

وقالت أمل القثامي: “إن جميع الكتب ستوزع مجاناً، سعياً لجذب القاري ورفد مكتبته بإصدارات النادي المتنوعة بين شعر ورواية وسرد ودراسات نقدية، مشيرة إلى إمداد المكتبات -خصوصاً الثقافية منها- بالجديد من الإصدارات العلمية والأدبية.


قد يعجبك ايضاً

بالصور..خادم الحرمين يشرف مهرجان زايد التراثي في الوثبة

المواطن- تصوير : بندر الجلعود – أبوظبي