اتهام صامويل إيتو “بالخيانة العظمى” قبيل انطلاق المونديال

اتهام صامويل إيتو “بالخيانة العظمى” قبيل انطلاق المونديال

الساعة 8:58 مساءً
- ‎فيكأس العالم
760
0
طباعة
الكاميروني صامويل إيتو

  ......       

اتهمت وسائل الإعلام الكاميرونية النجم المخضرم صامويل إيتو لاعب المنتخب الكاميروني الأول لكرة القدم “بالخيانة” بسبب تزعمه لإضراب للاعبي منتخب البلاد مطلع الأسبوع الحالي قبل انطلاق كأس العالم لكرة القدم في البرازيل.

وتسبب الإضراب المتعلق بمستحقات مالية في تأخر سفر الفريق لنحو 24 ساعة وسط محاولة اللاعبين الحصول على المزيد من الأموال من الاتحاد الكاميروني, لكن ما أثار الجماهير ووسائل الإعلام هو رفض اللاعبين الحصول على علم رمزي من رئيس الوزراء فيلمون يانج في نهاية آخر مباراة ودية للفريق أمام مولدوفا في ياوندي السبت الماضي.

وقالت صحيفة ميوتيشنز اليومية في الكاميرون “يجب أن نسأل الآن: ما هي الدولة التي يمثلها إيتو ورفاقه بعد سفرهم إلى البرازيل عقب رفضهم الحصول على أغلى رمز للبلاد وهو علمها؟”, وأضافت “العلم هو رمز الأمة، يمكننا أن نلوم الموجودين في السلطة على مشاكلنا لكن إهانة النشيد الوطني أو دهس العلم يمثل تدنيساً له”.

وتابعت “هذه أكبر خطيئة للاعبي المنتخب بعدما هرعوا جميعاً إلى غرفة تغيير الملابس ورفضوا الحصول على العلم من رئيس الوزراء. اللاعب الذي يذهب إلى كأس العالم هو جندي على الجبهة؟ إذا رفض الذهاب فإن هذه الخيانة العظمى تستحق العقاب”.


قد يعجبك ايضاً

ابن فردان يدشّن انطلاق مهرجان العسل برجال ألمع برعاية “المواطن”

المواطن – حسن عسيري نيابةً عن أمير منطقة