ارتفاع مُبالغ فيه لإيجارات الاستراحات الخاصة بجازان صيفاً

ارتفاع مُبالغ فيه لإيجارات الاستراحات الخاصة بجازان صيفاً

الساعة 12:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4525
0
طباعة
192

  ......       

أبدى عدد من أهالي وزوار منطقة جازان، استياءهم من ارتفاع أسعار إيجار الاستراحات بمنطقة جازان.

وبيّن الأهالي أن الاستراحات الخاصة في منطقة جازان تشهد ارتفاعاً في الأسعار، تزامناً مع بداية موسم العطلة الصيفية بنسبة تصل إلى ما يقارب 100%.

وشكا بعض من أهالي منطقة جازان لـ”المواطن” أنهم تفاجؤوا من تغيير أسعار إيجار الاستراحات عن الأيام السابقة، مشيرين أن هذا الارتفاع مُبالغ فيه، حيث تراوحت ارتفاع الأسعار بين 50% إلى 100%.

وأضاف الأهالي أن أسعار إيجار بعض الاستراحات بالأيام الماضية كان 700 ريال وارتفع السعر مع بداية الإجازة الصيفية إلى 1000 ريال، بينما بعض الاستراحات الكبيرة ارتفع سعرها بنسبة 100% حيث كان السعر بالسابق 1500 ريال ليصل إلى 3000 ريال.

وأوضح الأهالي أن هذا الارتفاع المبالغ فيه يتكرر كل عام، والسبب هو عدم وجود رقابة مباشرة من الجهات المعنية عن تلك الاستراحات، لافتين إلى أن الأسعار تعود كما كانت بالسابق عند انتهاء موسم الإجازات وموسم الصيف فقط.

وتحدث بعضٌ من زوار منطقة جازان لـ”المواطن” أنهم تراجعوا عن قرارهم في استئجار تلك الاستراحات التي رفعت أسعارها بشكل كبير، مشيرين إلى أنه يحق لملاك الاستراحات رفع أسعارها قليلاً في فصل الصيف، كونه موسماً جيداً بعد انخفاض التسويق والتأجير في المواسم السابقة، ولكن ليس برفع أسعارها بشكل مبالغ فيه الذي يعد استغلالاً كبيراً منهم، مطالبين الجهات الرقابة بضبط أسعار تلك الاستراحات ووضع حدٍّ لجشع ملاكها.

وانتقد هادي السويدي، ملاك الاستراحات لاستغلالهم مواسم الإجازات وتحديداً فصل الصيف في رفع القيمة التأجيرية بشكل مبالغ فيه، منوهاً إلى أن الزيادة لو كانت مناسبة لن تؤدي إلى استياء وتذمر أهالي المنطقة وزوارها، الذين لا يجدون متنفسات كافية لهم في المنطقة التي ينقصها الكثير من مقومات الجذب السياحي.

وأبان أن هناك الكثير من المشاريع السياحية بمنطقة جازان في طور الإنشاء والتي لم ترَ النور بعد.

 

191


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع ضحايا تفجير الهرم الإرهابي إلى 6 قتلى

المواطن – القاهرة  ارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي،