استفادة (9) ملايين من العاملين بالقطاع الخاص من التأمين الصحي

استفادة (9) ملايين من العاملين بالقطاع الخاص من التأمين الصحي

الساعة 8:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
405
0
طباعة
177380_1403717046_1919

  ......       

ترأس وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه أمس الثلاثاء, الاجتماع الـ 95 لمجلس الضمان الصحي التعاوني في دورته الـ 5 لمتابعة آخر المستجدات في صناعة سوق التأمين الصحي السعودي.

وفي بداية الاجتماع، رحب فقيه بالحضور, مقدماً شكره على الجهود الرامية لتطوير القطاع الصحي والاقتصادي في ظل توسع نشاط قطاع التأمين الصحي، حيث بلغ عدد المؤمن عليهم نحو 9.700.000 منهم 2.700.000 سعودي جلهم من العاملين بالقطاع الخاص وهم الشريحة التي يستهدفها نظام الضمان الصحي التعاوني, كما بلغ عدد شركات التأمين المعتمدة 28 شركة و8 شركات إدارة مطالبات إضافة إلى 2404 مراكز رعاية صحية خاصة معتمدة.

واستعرض الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني الدكتور عبدالله بن إبراهيم الشريف نشاطات الأمانة العامة للمجلس وما أنجز من برامج ومشروعات تطويرية خلال الفترة الماضية والمشروعات التي تنفذ.

وقرر المجلس تطبيق اللائحة الجديدة على جميع وثائق التأمين الجديدة التي تصدر من تاريخ 1/ 7/ 2014م , أما الوثائق الصادرة قبل ذلك التاريخ فستكون خاضعة للائحة السابقة حتى نهاية مدة صلاحيتها ومن ثم تجدد وفقاً للائحة الجديدة المعدلة.

الجدير بالذكر أن مجلس الضمان الصحي نشأ برئاسة وزير الصحة وعضوية ممثل على مستوى وكيل وزارة عن وزارة الداخلية، ووزارة الصحة، ووزارة العمل، ووزارة المالية، ووزارة التجارة، ترشحهم جهاتهم إضافة إلى ممثل عن مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية يرشحه وزير التجارة، وممثل عن شركات التأمين التعاوني يرشحه وزير المالية بالتشاور مع وزير التجارة وممثل عن القطاع الصحي الخاص، وممثلين اثنين عن القطاعات الصحية الحكومية الأخرى يرشحهم وزير الصحة بالتنسيق مع قطاعاتهم ويعين أعضاء المجلس وتجدد عضويتهم بقرار من مجلس الوزراء لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.


قد يعجبك ايضاً

خالد الفيصل يوجّه بسرعة صرف مستحقات العاملين الموسميين بقطار المشاعر

المواطن – مكة المكرمة وجّه مستشار خادم الحرمين