الألعاب النارية تضيء سماء “أبها” منتصف شعبان

الألعاب النارية تضيء سماء “أبها” منتصف شعبان

الساعة 2:04 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, السياحة والسفر
1605
1
طباعة
32

  ......       

كثف منظمو مهرجان “أبها يجمعنا”، جهودهم لتقديم أفضل خدمة لزوار المهرجان منتصف شعبان الجاري، وذلك من خلال تقديم عروض الضوء والصوت والألعاب النارية.

ويصاحب عروض الضوء والصوت والألعاب النارية، عروضاً للألعاب الصينية والدلفين والتسوق، ومشاركة الأقزام، وأكثر من (35) لعبة للصغار والكبار، وذلك بالحديقة التي تبلغ مساحتها (150) ألف متر مربع، ولعبة البنتبول للأولاد داخل قاعة بمساحة (2000) متر مربع.

وتشهد الحديقة تفعيلاً للمسرح، بالمشاركة مع مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمنطقة، كما تشارك الأسر المنتجة والحرفيين في أكثر من (17) محلاً جهزتها الشركة المنظمة مجاناً، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار.

في المقابل، تنقل العربات المعلقة الزوار، عبر منحدرات تهامة إلى جبل أبوخيال، ومنه إلى مطاعم ومقاهي الأخضر، في رحلة تزيد على (5) كم، كما تنقل الركاب من قمم جبال السروات إلى قرية رجال ألمع التراثية على مسافة (7) كم، بين السحاب وأشجار العرعر، وأودية تهامة حتى وادي العوص، ومنه إلى قرية رجال ألمع التراثية، حيث تكفل المجتمع المحلي بتوفير سيارات نقل الزوار بين محطة التلفريك والقرية، وتحملهم مسؤولية توفير المعلومات والمرشدين السياحيين بين الموقعين، وأخيراً يتم نقل الزائرين من قمة جبل الحبلة -وحتى قرية الحبلة القديمة- حيث أسهم المجتمع المحلي -هو الآخر- بخدمات للزوار ضمن بيوتهم التراثية، وتوفير مسرح طبيعي يتسع لأكثر من (1000) شخص.

وكانت الشركة الوطنية السياحية “سياحية”، قد جهزت أكثر من (2000) غرفة بخدماتها، ضمن (7) منتجعات سياحية في المنطقة لخدمة زوار المهرجان.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. التقديم لـ #الابتعاث الخارجي منتصف ربيع الأول

المواطن – الرياض أكدت وزارة التربية والتعليم أن