الأمير مقرن يكرِّم (18) مبتكراً من معاهد وكليات التدريب التقني

الأمير مقرن يكرِّم (18) مبتكراً من معاهد وكليات التدريب التقني

الساعة 8:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1270
0
طباعة
سمو الأمير مقرن يطلع على مخترعات المتدربين

  ......       

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد، اليوم الإثنين، ( 18) مبتكراً من كليات ومعاهد التدريب التقني بالمملكة، الذين حصدوا العديد من الجوائز الدولية أخيراً.

جاء ذلك خلال استقبال الأمير مقرن لوزير العمل والصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه، ومحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص، يرافقهما 18 مخترعاً ومبتكراً من معاهد وكليات المؤسسة ممن شاركوا في معرض جنيف الدولي 42 للاختراعات ومعرض “ITEX14” الدولي للاختراعات بماليزيا.

واستمع الأمير مقرن بن عبدالعزيز، خلال الاستقبال، إلى شرح مفصل من “الغفيص” حول ابتكارات واختراعات المتدربين التي شاركوا بها في المعرضين ولاقت استحسان المشاركين والعارضين والزوار مما أسهم في حصدهم للعديد من الميداليات التي تنوعت بين الذهبية والفضية والبرونزية.

واطلع سمو ولي ولي العهد على أحد إصدارات المؤسسة التي تعنى بالابتكارات ذات المستوى العالمي في مختلف قطاعات التقنية, وتبرز جهود المؤسسة في رعاية الموهوبين والمبتكرين من خلال إنشاء 28 مركزاً لرعاية الموهوبين في الوحدات التدريبية، وتقديم الدورات المتخصصة لمشرفي الموهوبين والمتدربين الموهوبين، بالإضافة إلى تنظيم منتدى الموهبة السنوي, إلى جانب العديد من الأنشطة الأخرى.

وسلم سمو ولي ولي العهد في نهاية الاستقبال المتدربين شهادات الشكر والتقدير, كما سلم رئيس الوفد لمسابقة “ITEX14” الدولي للاختراعات بماليزيا محمد عيسى الأحمد, ورئيس الوفد لمسابقة جنيف 42 الدولي للاختراعات يزيد العوشن شهادتي شكر وتقدير بهذه المناسبة.

سو ولي ولي العهد لدى استقباله وفد التدريب التقني

سمو ولي ولي العهد يتوسط المتدربين المخترعين


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشرف حفل عشاء حمد آل ثاني .. وأمير قطر يهديه مجموعة من الخيول العربية

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك