البرازيل تواجه تشيلي في مباراة مكررة وهولندا مع المكسيك في لقاء ناري

البرازيل تواجه تشيلي في مباراة مكررة وهولندا مع المكسيك في لقاء ناري

الساعة 9:02 صباحًا
- ‎فيكأس العالم
630
0
طباعة
6-17-2014 11-35-19 AM

  ......       

حسمت منتخبات البرازيل والمكسيك وهولندا وتشيلي تذاكر التأهل إلى دور الستة عشر عن المجموعتين الأولى والثانية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 ، التي تستضيفها بلاد السامبا حتى 13 يوليو المقبل.

وضرب المنتخب المضيف، كمتصدر للمجموعة الأولى، موعدا للمرة الثالثة في هذا الدور مع تشيلي وصيفة المجموعة الثانية، حيث سيسعى للتفوق على جيرانه للمرة الثالثة بعد مونديال فرنسا 1998 وجنوب أفريقيا 2010.

واختتم (السيليساو) مشوار الدور الأول بانتصار عريض بأربعة أهداف لواحد في برازيليا على الكاميرون، ليضمن الفريق مركز الصدارة في مجموعته.

سجل نجم الفريق نيمار هدفين، لينفرد بصدارة هدافي البطولة برصيد أربع زيارات إلى الشباك، كما افتتح رأس الحربة فريد رصيده في البطولة، واختتم فرناندينيو مهرجان الأهداف، فيما ودعت الكاميرون البطولة دون نقاط وبهدف وحيد سجله جويل ماتيب في شباك أصحاب الدار.
وحسمت البرازيل مواجهتي دور الستة عشر السابقتين أمام تشيلي، بالفوز 4-1 في 1998 حيث أكملت طريقها حتى النهائي قبل الخسارة بثلاثية بيضاء أمام أصحاب الأرض وسط تألق كبير للنجم زين الدين زيدان، و3-0 في 2010 ، قبل السقوط المفاجئ في الجولة التالية مباشرة أمام هولندا 2-1.

وكانت تشيلي ارتضت المركز الثاني في مجموعتها بالخسارة أمام هولندا بهدفين دون رد، في لقاء دخله الفريقان وهما ضامنان للتأهل.

وحسمت (الطاحونة البرتقالية) مواجهة ملعب (أرينا ساو باولو) عن طريق ليروي فير وممفيس ديباي في ربع الساعة الأخيرة، لتنتزع مركز الصدارة الذي وضعها في مواجهة مع المكسيك، ستعيد إليهما أيضا ذكريات مونديال 1998.

وقتها كان الفريقان معا في نفس المجموعة الخامسة، وظلت هولندا متقدمة بهدفين دون مقابل حتى ربع الساعة الأخير، قبل أن تدرك المكسيك تعادلا بفضل هدف سجله النجم المعتزل لويس هيرنانديز في الدقيقة الأخيرة.

وتحلم المكسيك ببلوغ دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخها، وهو ما أثبتته بالحلول متأخرة بفارق الأهداف فقط عن البرازيل، بعد انتصار مستحق 3-1 على كرواتيا بمدينة ريسيفي.

جاءت جميع أهداف ملعب (بيرنامبوكو) في الشوط الثاني حيث سجل للمكسيك رافائيل ماركيز وأندريس جواردادو وخافيير “تشيتشاريتو” هيرنانديز، قبل أن يسجل إيفان بيريسيتش هدفا شرفيا للكروات.

وفي مباراة تحصيل حاصل، ودع البطل منتخب إسبانيا، المتوج بلقب النسخة الماضية في جنوب أفريقيا، البرازيل بانتصار شرفي على أستراليا بثلاثية بيضاء في مدينة كوريتيبا.

سجل أهداف إسبانيا، المتوجة أيضا بلقب أمم أوروبا عامي 2008 و2012 ، كل من ديفيد فيا، في آخر ظهور له مع الفريق قبل اعتزال اللعب دوليا، وفرناندو توريس وخوان ماتا.

وحصد منتخب (الماتادور) ثلاث نقاط احتل بها المركز الثالث في المجموعة، قبل أستراليا التي رحلت من دون رصيد.


قد يعجبك ايضاً

عمل الرياض يتفاعل مع بلاغ مواطن ويلزم منشأة بتوفير مسكن ملائم لعاملها

المواطن – الرياض تفاعل مكتب عمل الرياض⁩، اليوم