البياري: (1099) انقطاعاً في الشبكة خلال عام ومقاولو المشاريع “مهملون”

البياري: (1099) انقطاعاً في الشبكة خلال عام ومقاولو المشاريع “مهملون”

الساعة 6:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1975
3
طباعة
NAS_1026

  ......       

وصف النائب الأعلى لرئيس مجموعة الاتصالات السعودية للتقنية والعمليات -الدكتور خالد البياري- حريق مقسم خميس مشيط بـ”الكارثي”، رغم اتخاذ كل الاحتياطات الممكنة في مثل هذه المقاسم، محملاً مقاولي المشاريع مسؤولية الانقطاعات المتكررة في كوابل الشركة، نتيجة إهمالهم، مؤكداً أنه تم تسجيل (1099) انقطاعاً خلال (12) شهراً، بما يعادل (3) انقطاعات يومية.

ولفت البياري إلى أن العملاء المتضررين بخميس مشيط يقدرون بـ(850) ألف عميل سيشملهم العرض والتعويض، الذي ستقدمه الاتصالات السعودية، تم حصرهم من الأنظمة قبل الحريق بساعة واحدة .

وأكد البياري -على هامش مؤتمر صحفي خاص بمشكلة الانقطاعات في شبكة الاتصالات في المنطقة الشرقية ومحافظة خميس مشيط- أنه تم معالجة انقطاع المنطقة الشرقية، وليس هناك تعويض حالياً، لكون الانقطاع طفيف وفي وقت قصير .

وتابع قائلاً: تجري تحقيقات موسعة -بمشاركة جهات عدة- حول أسباب انقطاع الخدمة في محافظة خميس مشيط. مشيراً إلى أنه سيتم تعويض المشتركين بمكالمات وخصومات وتخفيضات بالمكالمات والخدمة .

وحول أسباب انقطاع المنطقة الشرقية، أفاد البياري أنه كان في أحد الكوابل الرئيسية، بينما لم تتأثر حركة التشغيل لانتقال الحركة تلقائياً للمسار الاحتياطي، إلا أنه -قبل الانتهاء من إصلاح الكابل الرئيسي- قطع مقاول آخر المسار الاحتياطي، ما أدى لانقطاع الخدمة لما يقارب ثلاث ساعات فقط.

وأضاف: مقسم خميس مشيط يعد من أهم المقاسم بالمنطقة الجنوبية؛ حيث تم تفعيل خطط الطوارئ تزامناً مع الحريق، وتم إرسال فرق صيانة وحاويات لاستبدال المقسم بالكامل، بالإضافة إلى إنشاء محطة طاقة كهربائية مؤقتة لتغذية الأنظمة .

وكشف البياري عن بناء مقسم متكامل بجميع التقنيات في مدة أقل من أسبوع، وإعادة (75)% من خدمة الجوال و(55)% من خدمة النطاق العريض على الشبكة النحاسية و(100)% من الخدمات المقدمة على شبكة الألياف البصرية و(80)% من خدمات دوائر البيانات .

ورداً على مدى إحراج الشركة أمام الشركات المنافسة جراء تلك الانقطاعات، أكد البياري أنها تعاني من المشكلة ذاتها التي يعانون منها. مؤكداً أن المقاسم تحظى بحراسة أمنية وفنية .

وحول مدى تأثير تلك الانقطاعات على القوائم المالية للشركة، أبدى البياري رأيه مبدئياً بأنها لن تؤثر.

 

NAS_1023 NAS_1025 NAS_1027 NAS_1028 NAS_1035 NAS_1036 NAS_1039 NAS_1045 NAS_1050 NAS_1051 NAS_1062 NAS_1067


قد يعجبك ايضاً

حدث نادر.. رصد ورم بحفرية عمرها 255 مليون عام

في حدث نادر، صادف علماء يفحصون عظام الفك