التهاني العربية تنهال على السيسي وملك البحرين يشارك في حفل تنصيبه

التهاني العربية تنهال على السيسي وملك البحرين يشارك في حفل تنصيبه

الساعة 9:11 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
755
0
طباعة
ملك البحرين

  ......       

بعث رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان برقية تهنئة إلى المشير عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة المصرية، وجدد خلالها التزام بلاده بدعم مصر “في كل الظروف”.
وقال الرئيس الاماراتي في البرقية التي نقلتها وكالة (وام) الرسمية “نهنئكم على الثقة الغالية التي منحكم إياها الشعب المصري الشقيق في مواجهة التحديات التي يمر بها وتحقيق تطلعاته وطموحاته في الإستقرار والتنمية والتقدم والازدهار والعزة والكرامة”.
وأكد الشيخ خليفة على “عمق الروابط التاريخية والأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين وحرص دولة الإمارات على المضي قدما في كل ما من شأنه تمتين الصلات الوثيقة وتعزيز التعاون الصادق القائم بين البلدين ودفعها إلى آفاق أرحب وأوسع”.
وجدد الرئيس الإماراتي التزام بلاده بدعم مصر خلال الفترة المقبلة، قائلا “إننا ماضون بعزم صادق وإرادة صلبة في دعم الأشقاء في مصر العزيزة علينا على المستويات كافة والوقوف إلى جانبها في كل الظروف”.
كما بعث نائب رئيس الامارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، برقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس المصري المنتخب.
وبعث الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقية مماثلة أيضا إلى الرئيس المصري المنتخب.
كما بعث ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة برقية تهنئة إلى السيسي أعرب خلالها عن تطلعه للمشاركة في حفل تنصيبه.
وقال ملك البحرين في البرقية التي نقلتها وكالة (بنا) الرسمية “يسعدنا أن نتوجه إليكم بخالص التهنئة بمناسبة فوزكم في الانتخابات الرئاسية المصرية، وعلى الثقة التي حظيتم بها من الشعب المصري الشقيق، لقيادة جمهورية مصر العربية في المرحلة المقبلة والهامة من تاريخها”.
وأشار ملك البحرين إلى تطلعه المشاركة في حفل تنصيب السيسي بالرئاسة، و”كلنا ثقة بأنكم قادرون، بعون من الله العلي القدير، على تحقيق ما يصبو إليه الجميع من استقرار وتقدم وازدهار ورقي لبلدكم، وممارسة مصر لدورها الاستراتيجي و الريادي في المنطقة نصرة لقضايا أمتينا العربية والإسلامية”.
وأكد أن البحرين ستظل “على الدوام” داعمة لمصر وشعبها “في جميع الظروف”، كما أبدى تطلعه “إلى العمل الوثيق” مع الرئيس المنتخب “لتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين في شتى المجالات وعلى كافة الأصعدة”.
وبعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده برقية تهنئة إلى السيسي. وأعرب أمير الكويت في البرقية التي نقلتها وكالة (كونا) الرسمية عن “خالص تهانيه وأطيب تمنياته” للسيسي.
وقال أمير الكويت إن “هذه الثقة التي أولاه اياها الشعب المصري الشقيق انما تجسد ما يكنه لفخامته من تقدير وثقة في قيادة البلد الشقيق للمضي قدما نحو تحقيق كل ما يتطلع اليه من نمو ورقي وازدهار”.
كما بعث ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة مماثلة إلى السيسي، متمنيا لمصر وشعبها “كل الرفعة والازدهار” في عهده.
وبعث سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي برقية تهنئة مماثلة للرئيس المصري المنتخب.

وهنأ ملك الأردن عبد الله الثاني السيسي وأعرب في برقية بعث بها إلى الرئيس المصري المنتخب ونقلتها وكالة (بترا) الرسمية اليوم الثلاثاء عن ثقته في “حكمة وقدرة” السيسي “على دعم مسيرة” مصر و”بناء الحاضر والمستقبل الذي يليق بالشعب المصري العزيز ومكانته الرائدة”.
وأكد العاهل الأردني على حرصه على “تعزيز الأواصر الأخوية التاريخية وعلاقات التعاون التي تجمع بين بلدينا وشعبينا الشقيقين والارتقاء بها في مختلف الميادين”.
كما أبدى حرصه على “استمرار التنسيق والتشاور حيال مختلف قضايا الأمة العربية والإسلامية”.
وبعث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء برقية تهنئة إلى السيسي شدد خلالها على “خصوصية العلاقات الأخوية” بين البلدين.
وقال هادي في البرقية التي نقلتها وكالة (سبأ) الرسمية “يطيب لي باسمي ونيابة عن شعب الجمهورية اليمنية أن أعرب لفخامتكم عن أخلص التهاني وأصدق المشاعر القلبية بمناسبة فوزكم في الانتخابات الرئاسية والثقة الكبيرة التي منحكم إياها الشعب المصري الشقيق لقيادة مسيرته خلال الفترة القادمة”.
وأضاف “إننا لعلى ثقة بأنكم ستكونون خير نصير وداعم لقضايا أمتنا العربية من خلال موقعكم الجديد وأنكم ستعملون على كل ما يعزز أواصر علاقات المحبة والإخاء بين بلدينا وشعبينا الشقيقين”.
وتابع “إنها لمناسبة نؤكد فيها على خصوصية العلاقات الأخوية الحميمية والمتميزة بين بلدينا والمستمدة جذورها من الروابط التاريخية والتي تتعزز في ظل الرغبة المشتركة للدفع بها نحو آفاق أكثر تقدما بما يحقق المصالح المشتركة لبلدينا وشعبينا الشقيقين”.


قد يعجبك ايضاً

تمديد العقوبات يستفز إيران وتهاجم أمريكا

المواطن – وكالات استمرت إيران في هجومها الكلامي